ثغرة خطيرة تهدد مستخدمي واتساب على الكمبيوتر

 ثغرة خطيرة تهدد مستخدمي واتساب على الكمبيوتر
الصحيفة
الجمعة 7 فبراير 2020 - 16:59

تطبيق "واتساب" من أشهر برامج تبادل الصوروالرسائل، ليس على الهواتف الذكية فحسب، إذ يمكن استخدامه عبر الكمبيوتر عن طريق ربطه بالنسخة الموجودة على الهاتف.

أحد خبراء تكنولوجيا المعلومات، توصل إلى ثغرة خطيرة في التطبيق عبر أجهزة الكمبيوتر، يسمح بالإطلاع على الملفات المخزنة على جهاز الكمبيوتر. وتوصل جال وايسمان، إلى الثغرة الخطيرة في التطبيق، والتي يمكن القراصنة استغلالها للوصول إلى الملفات والصور المخزنة على أجهزة الكمبيوتر.

ويحدث الاختراق عند ضغط المستخدم على رسالة تصله عبر التطبيق وتحتوي على رابط، يسمح للقراصنة بالدخول على كافة الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر وأحيانا بتحميل برامج ضارة على كمبيوتر الضحية، وفقا لتقرير نشره موقع "تيك بوك" الألماني التقني.

في هذه الأثناء نجحت شركة فيسبوك في سد هذه الثغرة خلال الشهر الماضي، وأصدرت التحذير المناسب، وفقا للتقرير، إلا أن الخبراء ينصحوا جميع مستخدمي النسخ القديمة بضرورة تحديثها في أسرع وقت.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...