جامعة القاضي عياض تتنافس في مسابقة عالمية

 جامعة القاضي عياض تتنافس في مسابقة عالمية
الصحيفة
الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:51

من المرتقب أن تشارك جامعة القاضي عياض بمراكش، بمشروع مبتكر يدعى "InterHouse"، وذلك بقرية الطاقة الشمسية "سولار ديكاتلون أفريكا" بمدينة ابن جرير خلال الفترة الممتدة مابين 13 و 27 شتنبر الجاري.

ويهدف مشروع الجامعة إلى تصميم منزل يدمج بين التقاليد والحداثة ويلهم الابتكار في الإسكان الميسور للطبقة المتوسطة ويدعم الاهتمام المتزايد للمغرب بالطاقة المتجددة، مسلطا الضوء على الهندسة المعمارية بين الثقافات وأنظمة إدارة الطاقة التفاعلية وأنظمة التحكم المتكاملة والترابط الفريد للبيئة.

وتعد "سولار ديكاتلون أفريكا" أكبر منافسة طلابية عالمية لبناء بيوت مبتكرة تعمل بالطاقة الشمسية وفق أشكال وهندسة مبتكرة ومتألقة، حيث يعرف هذا الحدث الطلابي العالمي، المنظم تحت الرعاية السامية الملكية، بمبادرة من جامعة محمد السادس متعددة التخصصات، حضور أزيد من 400 طالب من جميع أنحاء العالم يوجدون حاليا في منصة البحث “مركز البنايات الخضراء الذكية”، والذين دخلوا غمار المنافسة من أجل بناء أفضل منزل ذكي ومستدام.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...