جزائريون عالقون بمطار محمد الخامس.. وتبون يُقرر التدخل

ذكرت مصادر إعلامية جزائرية، أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أعطى تعليماته إلى وزيري الشؤون الخارجية والنقل، بالعمل على إحصاء المواطنين الجزائريين الذين لازالوا عالقين بمطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية.

ووفق ذات المصادر، نقلا عن بلاغ صادر من الرئاسة الجزائرية يومه السبت، فإنه فور الانتهاء من عملية الإحصاء، سيتم التكفل بالمسافرين الجزائريين العالقين بمطار محمد الخامس بمدينة الدار البيصاء، تمهيدا لإعادتهم إلى الجزائر.

ويأتي هذا المستجد الجزائري، بعدما تم الاتفاق بين المغرب والجزائر على إيقاف حركة النقل الجوي بين البلدين، تفاديا لتفشي فيروس كورونا المستجد، خاصة أن المغرب والجزائر يعرفان منذ أسابيع تسجيل عدة حالات الإصابة بهذا الفيروس.

وكان قرار إيقاف الرحلات الجوية بين البلدين، قد فاجأ العديد من السياح الجزائريين في المغرب، الذين كانوا في رحلات سياحية للمملكة، وبالتالي وجدوا أنفسهم عالقين غير قادرين للعودة إلى ديارتهم، فعلقوا بمطار محمد الخامس، باعتباره المطار الذي يربط بين البلدين.

وكان قرار إيقاف الرحلات الجوية بين البلدان قد فاجأ مختلف السياح في مختلف مناطق العالم، مثلما هو الحال أيضا بين المغرب وإسبانيا، حيث وجد عدد كبير من السياح الإسبان أنفسهم عالقين في المغرب، بعد إيقاف حركة النقل الجوي والبحري وحتى البري بين البلدين، قبل أن تتدخل السفارة الإسبانية لدى السلطات المغربية للسماح للسياح الإسبان بالعودة إلى ديارهم عبر معبري بباب سبتة ومليلية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن عدد من بلدان العالم تعرف استنفارا كبيرا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مثل إيطاليا وإسبانيا وفرنسا، خاصة في الأيام الأخيرة، حيث قفزت حالات الإصابة بالمئات في البلدان المذكورة، الأمر الذي يهدد بلدان أخرى مثل المغرب والجزائر.

كما تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة المغربية، أعلنت اليوم السبت، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المغرب ارتفعت إلى 17 حالة، بعد تزايد 9 حالات بين أمس الجمعة واليوم السبت.

السبت 0:00
غيوم متفرقة
C
°
13.38
السبت
13.14
mostlycloudy
الأحد
14.47
mostlycloudy
الأثنين
15.35
mostlycloudy
الثلاثاء
15
mostlycloudy
الأربعاء
15.33
mostlycloudy