جمعيات الحسيمة تستفيد من دعم بقيمة 20 مليون درهم

تم يوم الثلاثاء بمدينة الحسيمة الإعلان عن برنامج لدعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بإقليم الحسيمة بغلاف مالي يصل إلى 20 مليون درهم.

وترأس عامل الإقليم، فريد شوراق والمدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، منير البويوسفي، أمس الثلاثاء، لقاء عمل شهد حضور أكثر من 300 من رؤساء ورئيسات الجمعيات والتعاونيات النشيطة بالإقليم، تم خلاله الإعلان عن الانطلاقة الرسمية لبرنامج دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

ويروم البرنامج دعم ومواكبة الدينامية الجمعوية والتعاونية التي يعرفها الاقليم، من خلال تعبئة غلاف مالي بقيمة 20 مليون درهم بتشارك بين عمالة إقليم الحسيمة ووكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال وكتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي.

ويستهدف هذا البرنامج التنموي الواعد ما يناهز 400 جمعية وتعاونية بالإقليم لمدة ثلاث سنوات، عبر تمكينها من الاستفادة من المعدات ووسائل الإنتاج والتكوين التقني ومواكبتها في تسويق منتوجاتها عبر آليات جديدة تساير التطور التكنولوجي الحديث.

وأعلن شوراق عن قرب إحداث فضاء لتسويق المنتوجات المجالية، سيتم تشييده بمدينة الحسيمة، كما سيتم إحداث بوابة الكترونية لتسويق المنتجات، والتعاقد مع وكالة رائدة في مجال التسويق ستواكب هذه التعاونيات لمدة ثلاث سنوات حتى تتمكن من إرساء مكانتها في الأسواق الوطنية والدولية.

وسيمكن هذا البرنامج من خلق ما يناهز 3200 فرصة عمل جديدة لفائدة العاملين بهذه الجمعيات والتعاونيات، التي تساهم بشكل فعال في مجال التشغيل التضامني، وهو البرنامج الذي لقي ترحيبا لدى المستفيدين الذين أعربوا عن انخراطهم في المبادرة.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy