جنوب إفريقيا تتمرد على الـCAF وترفض استضافة مبارياتها على أرض "محايدة"

تمرد إتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم على الكونفدرالية الإفريقية للعبة "كاف"، خلال اجتماع اسثتنائي، خصص لتدارس مشاركة الأندية المحلية في المسابقتين الخارجيتين؛ دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، بعد العراقيل التي واجهت الأخسرة لتنظيم مبارياتها القارية، بسبب تداعيات جائحة "كورونا".

الاجتماع الذي حضرته الأندية الجنوب إفريقية الثلاث؛ "كايزر شيفز" و"صن داونز" و"أورلاندو بيراتس"، الذي انعقد ظهر اليوم الجمعة، مع قيادات داخل  الـCAF، عبر تقنية الفيديو، رفضت من خلاله اللعب في ملاعب محايدة وتمسكوا بتطبيق اللائحة على الأندية والدول التي ترفض خوض المباريات.

وأعلن الإتحاد الجنوب افريقي، عن نتائج إجتماعه، مع سامسون أدامو، مدير المسابقات في الكونفدرالية الإفريقية، مشيرا أن الدولة لم تشهد مطلقا زيادة في عدد الإصابات بسبب البروتوكولات الصحية الصارمة المعمول بها والتي تتماشى مع بروتوكولات CAF COVID-19 الصحية.

هذا كما أعلن البلاغ رفض كل من الأندية والمنتخبات استقبال مبارياتها في ملاعب محايدة، خارج جنوب إفريقيا، معلنة عن عدم وجود أسباب صحية كبيرة للقيام بذلك، كما أشارت أن عدد الاصابات بفيروس "كورونا" انخفض عن معدل الفترة الماضية.

وطالب الاتحاد بمعية الأندية الثلاث، من الـ"كاف" تزويدهم بأي معلومات رسمية عن أي خرق للبروتوكولات الصحية الخاصة بالجائحة، من قبل الأندية والمنتخبات الوطنية، أو أي بحث يتم إجراؤه بشأن الوضع الصحي في جنوب إفريقيا، والذي من شأنه أن يضمن بدائل في هذه المرحلة، علما أن جميع البلدان لديها حالات "كورونا"، على غرار احتلال المغرب المرتبة الثانية في القارة بعد جنوب إفريقيا، يضيف البلاغ.

في الختام، تمسك اتحاد جنوب افريقيا بتطبيق القواعد واللوائح التي أقرتها الكونفدرالية، بالتنصيص على أن "الأندية والدول التي لا ترغب في السفر إلى جنوب إفريقيا أو السماح لجنوب إفريقيا في السفر لهذه الدول، يجب أن تخسر تلك الأندية والدول المباريات بما يتماشى مع لوائح الكاف".

الجمعة 21:00
غيوم متفرقة
C
°
17.25
السبت
21.13
mostlycloudy
الأحد
21.25
mostlycloudy
الأثنين
22.05
mostlycloudy
الثلاثاء
22.15
mostlycloudy
الأربعاء
21.27
mostlycloudy