جهة الداخلة تصادق على اتفاقيات لتطوير قطاع الصحة – الصحيفة

جهة الداخلة تصادق على اتفاقيات لتطوير قطاع الصحة

صادق مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب، أمس الاثنين بالدخلة، خلال أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر الجاري، على عدد من الاتفاقيات التي تهم القطاع الصحي.

وناقش المجلس وصادق بالإجماع، خلال هذه الجلسة التي ترأسها الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب، بحضور والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، على اتفاقية مع جمعية أطباء وادي الذهب الكويرة والمديرية الجهوية للصحة، بكلفة إجمالية بلغت 3.4 مليون درهم.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي تستمر خلال الفترة 2020-2021، إلى تحديد الإطار العام للتعاون والشراكة بين الأطراف المتعاقدة من أجل تحسين ظروف الموارد البشرية الطبية، وتحفيز أطباء المستشفى الجهوي الحسن الثاني بجهة الداخلة - وادي الذهب.

كما ناقش أعضاء المجلس وصادقوا، بالأغلبية، على اتفاقية شراكة مع جمعية الدعم الطبي بجهة الداخلة - وادي الذهب والمديرية الجهوية للصحة، بكلفة إجمالية بلغت 4.5 مليون درهم.

وتهدف الاتفاقية، التي تمتد على ثلاث سنوات، إلى تحديد الإطار العام للتعاون والشراكة بين الأطراف المتعاقدة من أجل اقتناء أدوية ولوازم طبية وشبه طبية لفائدة المرضى المعوزين والمحتاجين بجهة الداخلة - وادي الذهب.

وصادق المجلس الجهوي، بالإجماع، على اتفاقية شراكة مع جامعة محمد السادس لعلوم الصحة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بكلفة إجمالية بلغت 26.82 مليون درهم.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي تمتد خلال الفترة ما بين 2019 و2028، إلى تكوين 25 طبيبا من حاملي شهادات الباكلوريا من أبناء الجهة في جامعة محمد السادس لعلوم الصحة، كما صادق المجلس، بالأغلبية، على فتح اعتمادات الأداء الخاصة ببرنامج إنجاز مصحة دولية متعددة الاختصاصات بالداخلة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .