جهة الرباط تُخصص 20 مليون درهم لمواد التعقيم

رصد مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة 20 مليون درهم لاقتناء مواد وتجهيزات التعقيم، وذلك للمساهمة في تعزيز التدابير الصحية المتخذة لحماية الساكنة من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وذكر مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، في بلاغ، أنه خصص، وبتنسيق مع والي الجهة، غلافا ماليا يقدر بـ20 مليون درهم، من أجل اقتناء مواد وآليات التعقيم لدعم التدابير الصحية المتخذة في هذا المجال، وذلك في إطار مواصلة انخراطه في الجهود المبذولة من قبل المملكة من أجل مواجهة تداعيات جائحة كورونا (كوفيد 19)، ومساهمة منه في تعزيز التدابير الصحية المتخذة لحماية الساكنة من هذا الوباء.

وفي هذا الإطار، يضيف المصدر، ستقوم إدارة الجهة بتنسيق مع المصالح المختصة بالترتيبات الإدارية والمالية اللازمة لاقتناء تلك المواد والتجهيزات وتوزيعها بتنسيق مع مصالح الولاية بكل من العمالات والأقاليم الموجودة بتراب الجهة (الرباط، وسلا، والصخيرات-تمارة، والقنيطرة، والخميسات، وسيدي سليمان، وسيدي قاسم).

وسجل البلاغ أن هذه الخطوة تأتي إلى جانب مساهمات أخرى لمجلس الجهة استجابة للمبادرة الملكية السامية من أجل الحد من الآثار السلبية لهذه الجائحة.

وبعد أن نوه مجلس الجهة، في هذا السياق، بمختلف الجهود المبذولة من قبل كافة المتدخلين بالمملكة، دعا كافة المواطنات والمواطنين إلى مواصلة احترام التدابير الوقائية من أجل الحد من مخاطر هذا الفيروس.