جورج وياه يعلن دعم رئاسة جمهورية ليبيريا لملف ترشح المغرب لاحتضان "كان2025"‎‎

 جورج وياه يعلن دعم رئاسة جمهورية ليبيريا لملف ترشح المغرب لاحتضان "كان2025"‎‎
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 20 يناير 2023 - 18:05

أعلن جورج وياه، رئيس جمهورية ليبيريا، اليوم الجمعة، عبر بلاغ رسمي، دعم بلاده لملف ترشح المغرب لاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، المقررة عام 2025.

ونفى البلاغ الرئاسي، الإدعاءات الجزائرية حول تموقع ليبيريا إلى جانب ملف الجزائر من أجل استضافة "كان 2025"، مضيفا "ليبيريا تؤيد وتدعم بشكل كامل محاولة المغرب لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2025، لقد قدمت هذا الالتزام للملك محمد السادس، إنه حجر الأساس".

وتابع "استثمر المغرب بشكل جيد في مجال كرة القدم وتطوير اللعبة بشكل واضح في القارة الإفريقية مما يجعله يستحق فرصة تنظيم هذا الحدث القاري".

واستغل الرئيس الليبيري، الفرصة، من أجل التعبير عن اعتزازه بتشريف المنتخب المغربي للقارة الإفريقية خلال نهائيات كأس العالم ببلوغ دور نصف النهائي، مؤكدا في الآن ذاته أن منحه شرف استضافة "كان 2025" بمثابة تكريم للمغرب.

تجدر الإشارة إلى أن  مصطفى اشولا راجي، هو ممثل ليبيريا الحالي داخل عضوية المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الجهاز التقريري الذي سيحسم في هوية مستضيف نهائيات كأس أمم إفريقيا لعام 2025.--

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...