حالة استنفار بمطار "نواكشوط" تزامنا مع مباراة المنتخب الوطني أمام موريتانيا

تسود حالة من الاستنفار داخل مطار نواكشوط الدولي، بعد استيلاء مجهول على طائرة تابعة لشركة "الموريتانية للطيران"، مما أدى إلى اتخاد قرار تعليق الرحلات من وإلى العاصمة الموريتانية، وذلك قبل يوم وامد من المواجهة المرتقبة أمام المنتخبين الموريتاني ونظيره المغربي، المرتقبة، مساء غد الجمعة، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وأفادت تقارير صحافية محلية أن أمن المطار، دخل في مفاوضات مع الشخص الذي استولى على الطائرة، في محاولة لإقناعه بتسليم نفسه، قبل أن تتدخل وحدة خاصة من الدرك لتسيطر على مختطف الطائرة بمطار "نواكشوط– أم التونسي اليوم".

الشخص الذي قال إنه أمريكي الجنسية، استولى على الطائرة وهدد بإحراقها، كما تحدث عن وجود مشكلة له مع موريتانيا، في الوقت الذي قررت السلطات تعليق الرحلات من وإلى مطار نواكشوط الدولي، كما تم الدفع بتعزيزات أمنية إلى المطار، بعد وصول اللواء محمد ولد الحريطاني، قائد الأركان الجوية بالجيش، إلى القاعدة الجوية الملاصقة للمطار.

وكانت بعثة المنتخب الوطني قد حلت بالمطار الدولي للعاصمة نواكشوط، أمس الأربعاء، عبر طائرة خاصة، على أن تعود إلى أرض الوطن، مساء غد، عقب نهاية المباراة المرتقبة أمام المنتخب الموريتاني، الحاسمة في تحديد المتأهل إلى نهائيات "كان2022" بالكاميرون.

الثلاثاء 3:00
غيوم متفرقة
C
°
14.77
الأربعاء
21.79
mostlycloudy
الخميس
20.57
mostlycloudy
الجمعة
19.15
mostlycloudy
السبت
16.59
mostlycloudy
الأحد
19.12
mostlycloudy