حالة "مشبوهة" بشفشاون ترفع تهديدات فيروس "كورونا" بالمغرب

جرى صباح اليوم الإثنين، وضع سائحة صينية، في قسم الحجر الصحي بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بمدينة شفشاون، بعد ظهور أعراض إصابتها بفيروس "كورونا"، وفق ما كشفت عنه مصادر محلية مطلعة للصحيفة.

وحسب ذات المصادر، فإن المعنية بالأمر ولجت للمستشفى في الصباح، وهي تعاني من آلام في البطن مصحوبة بالتقيء، فتقرر على الفور فحصها ووضعها في الحجر الصحي من طرف الطاقم الطبي بالمستشفى.

وكشفت ذات المصادر نقلا عن مصادر طبية بالمستشفى، أن الأعراض الأولية للفيروس، مثل الآلام والقيء توجد في حالة السائحة الصينية، لكن لا توجد تأكيدات بإصاباتها بفيروس "كورونا" في انتظار ظهور نتائج التحليلات ومطابقاتها مع الأعراض الحقيقية للفيروس.

وأضافت ذات المصادر، أن وضع السائحة في الحجر الصحي، كان قرارا احترازيا فقط، وليس معناه أن المعنية بالأمر مصابة بالفيروس، وبالتالي يُنتظر ظهور نتائج التحليلات لكشف الحقيقة الكاملة لحالة السائحة وتنوير الرأي العام.

وأثارت هذه الحالة مخاوف في أوساط سكان شفشاون، بسبب تواجد أعداد كبيرة من السياح الصينيين في المدينة، باعتبارها الوجهة المفضلة لديهم في المغرب، كما أن هذا النبأ بدأ يرفع من درجة القلق في المغرب من تهديدات انتشار فيروس كورونا.

ويأتي هذا بعد انتشار نبأ دخول سائحين صينيين لمستشفى ميدلت يوم السبت الماضي، وخروجهما بشكل سريع، الأمر الذي دفع بالسلطات الصحية لإعلام السلطات الأمنية التي عملت على البحث عنهما وتوقيفهما في الدار البيضاء، واتضح بعد ذلك عدم إصابتهما بأي داء.

وبعد ارتفاع تهديدات الفيروس، قامت السلطات المغربية في الأيام الأخيرة بتفعيل المراقبة الصحية بالمطارات والموانئ الدولية، كخطوة احترازية لمنع تسرب الفيروس، خاصة بعد ظهور حالات في بلدان أوروبية مثل فرنسا.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن توافد السياح الصينيين على المغرب شهد ارتفاعا كبيرا في السنوات الاخيرة، خاصة بعد إلغاء المغرب التأشيرة على الصينيين، وقد فاقت اعدادهم 180 ألف سائح في 2019.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy