حاليلوزيتش في الرباط من أجل إنهاء "مسلسل" اختيار مدرب "الأسود"

 بات مسلسل اختيار المدرب الجديد للمنتخب المغربي الأول لكرة القدم، يعيش فصوله الأخيرة، بعد اقتراب البوصني وحيد حاليلوزيتش من الإشراف على تدريب "الأسود"، خلفا للفرنسي هيرفي رونار، حيث من المنتظر أن يتم الإعلان عن ذلك، رسميا، في الساعات المقبلة.

وحل المدرب السابق لنادي نانت الفرنسي، مساء أمس، بأحد فنادق العاصمة المغربية الرباط، من أجل إنهاء بعض الجزئيات المتعلقة بالعقد الذي سيربطه مع الاتحاد الكروي المغربي، حيث من المنتظر أن يجالس، عشية اليوم الأربعاءى فوزي لقجع، رئيس الـFRMF، من أجل الاتفاق على نقط مرتبطة بتشكيلة الطاقم التقني، كما الاستقرار على التفاصيل المادية التي تخص الأجر الشهري للإطار البوسني.

وتأتي هذه المستجدات، بعد أن عبر المدرب الفرسني لوران بلان، عن رفضه تولي مهام الناخب الوطني المغربي، رغم أن الإطار التقني الفرنسي كان المرشح رقم "1" لخلافة مواطنه هيرفي رونار على رأس "الأسود"، عقب الاجتماع الذي عقده مع المسؤول الأول على الجهاز الكروي الوطني، الخميس الماضي، في العاصمة الرباط.

هذا، وكانت يومية "ليكيب" الفرنسية، قد أفادت قبل أسبوع، عن اقتراب المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، من التوصل إلى اتفاق مع مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل الإشراف على تدريب المنتخب الوطني، خلفا للفرنسي هيرفي رونار.

وأفادت اليومية الفرنسية، أنه من المنتظر أن يتم الاتفاق على راتب شهري، يفوق نسبيا ما كان يتفضاه الناخب الوطني السابق، الفرنسي هيرفي رونار، أي 100 ألف يورو، لكن لا يصل إلى الأجر الشهري التي كانت تصرفه إدارة نادي نانت للمدرب البوسني (200 ألف يورو)، حيث من المرجح أن يكون راتب مدرب "الأسود" المقبل،  هو 1,5 مليون يورو سنويا، صافية، دون احتساب المنح  والامتيازات الأخرى.

الجمعة 9:00
مطر خفيف
C
°
15.82
السبت
12.58
mostlycloudy
الأحد
13.14
mostlycloudy
الأثنين
12.37
mostlycloudy
الثلاثاء
14.82
mostlycloudy
الأربعاء
14.44
mostlycloudy