حجارة مجهولين وعطل مفاجىء يتحالفان ضد مسافري قطار قادم من مراكش

اضطر القطار رقم 624 الذي انطلق من مدينة مراكش في اتجاه مدينة فاس إلى التوقف بطريقة مفاجئة في منطقة خلاء بالقرب من منطقة المنصورية، وذلك بسبب عطل تقني وصفته مصادرنا بالخطير.

أحد الركاب المتواجدين على متن القطار وفي اتصال بالموقع أكد أن روائح احتراق معدات أو أسلاك انتشرت بجل مقطورات القطار مما خلق حالة من الهلع بين الركاب الذين وجدوا أنفسهم محاصرين في غياب تام لإرشادات وتوضيحات من طرف طاقم القطار.

مصدرنا زاد في تصريحه للموقع أنه وبالإضافة إلى التوقف المفاجئ في غياب تام لأية توضيحات من طرف طاقم القطار، وما صاحب ذلك من انقطاع للكهرباء، فقد تعرضت العربات إلى هجمات بالحجارة من طرف مجهولين مخلفة حالة رعب وفزع وسط المسافرين الذين نددوا بلامبالاة موظفي المكتب الوطني للسكك الحديدية.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الذي أعلن فيه لخليع عن استثمارات بالملايير همت تجديد وتقوية أسطول القطارات والبنيات التحتية، وما واكبها من حملة دعائية بميزانيات ضخمة، لا تزال حوادث تعطل القطارات تتكرر بشكل شبه يومي، تواكبها إدارة المكتب الوطني للسكك الحديدية بالاستهتار واللامبالاة، إذ يجد المسافرون في كل حادث استياءهم من غياب التواصل بخصوص أسباب التوقف وتحديد الوقت التقريبي لتجاوزه واستعادة القطارات لحركيتها الاعتيادية، وهي الوضعية التي باتت حالة ثابتة في تعامل المكتب الوطني للسكك الحديدية مع هذه الحوادث.

الأثنين 18:00
غيوم متفرقة
C
°
19.04
الثلاثاء
19.29
mostlycloudy
الأربعاء
19.78
mostlycloudy
الخميس
15
mostlycloudy
الجمعة
16.39
mostlycloudy
السبت
17.03
mostlycloudy