حركة العبور بمطار تطوان تسجل نموا ب98%

 حركة العبور بمطار تطوان تسجل نموا ب98%
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 3 دجنبر 2019 - 23:20

سجل مطار تطوان الدولي، إلى متم شهر أكتوبر الماضي من السنة الجارية، نموا بنسبة 98,37 في المائة في حركة النقل الجوي مقارنة مع الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي.

وحسب أرقام المكتب الوطني للمطارات، فقد سافر عبر مطار تطوان بين يناير وأكتوبر من عام 2019 ما مجموعه 38 ألفا و 384 مسافرا، مقابل 19 ألفا و 350 مسافرا خلال نفس الفترة من عام 2018، وهو ما يمثل حصة بنسبة 0,18 في المائة من مجموع حركة النقل الجوي بكافة مطارات المملكة المغربية.

ويأتي مطار تطوان في المرتبة الثالثة من حيث حجم حركة الملاحة الجوية على صعيد جهة طنجة – تطوان - الحسيمة، بعد مطار طنجة ابن بطوطة ومطار الحسيمة الشريف الإدريسي.

وخلال شهر أكتوبر فقط، سافر عبر مطار مدينة تطوان 2868 مسافرا، مقابل 876 مسافرا العام الماضي، ما يعادل نموا بنسبة 227,4 في المائة، وما يمثل حصة بنسبة 0,13 في المائة من إجمالي حركة الطيران بالمغرب.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...