حصيلة جديدة: 44 قتيلا في احتجاجات العراق

ارتفعت حصيلة الاحتجاجات المستمرة في مدن عراقية عدة، منذ الثلاثاء الماضي، إلى 44 قتيلا في حين أصيب مئات آخرون، وفق ما نقلت وسائل إعلام دولية عن مصادر طبية.

وأضافت المصادر ،أن أكبر عدد من القتلى وقع في مدينة الناصرية جنوب البلاد، حيث لقي 18 حتفهم، بينما قتل 16 في العاصمة العراقية بغداد.

وأطلقت قوات الأمن الرصاص على عشرات المتظاهرين وسط العاصمة بغداد، في اليوم الرابع من المظاهرات، وسط دعوات باستمرار المظاهرات.

وواجهت قوات الأمن بحسب وسائل إعلام محلية، بالرصاص المحتجين الذين يرفعون عدة مطالب، من بينها رحيل المسؤولين "الفاسدين"، وتوفير وظائف للشباب. وبدأت الاحتجاجات الثلاثاء الماضي في بغداد، وامتدت إلى كل الجنوب تقريبا.

وكان رئيس الوزراء العراقي،عادل عبد الهادي قد ألقى خطابه الأول بعد الأحداث، ليلة الخميس الجمعة ، حيث أشار فيه إلى أن هناك أطرافا تحاول استغلال التظاهرات السلمية في بلاده، وترفع شعارات تهدف إلى تسييس المظاهرات. كما أطلق جملة من الوعود الرامية إلى تهدئة الشارع.

وتواصلت المظاهرات في مختلف المدن العراقية احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، رغم حظر التجول المعلن.

وكان يوم أمس الأكثر دموية منذ انطلاق الاحتجاجات المطلبية حيث قتل 33 شخصا خلال مواجهات عنيفة غير مسبوقة بين المحتجين والقوات الأمنية.

وبدأت الاحتجاجات عبر شبكات التواصل الاجتماعي تلبية لدعوات لم يتبنها أي حزب سياسي. وصباح اليوم انقطعت شبكة الإنترنت في الجزء الأكبر من البلاد.

الأحد 21:00
غائم جزئي
C
°
17.22
الأثنين
17.68
mostlycloudy
الثلاثاء
16.75
mostlycloudy
الأربعاء
17.88
mostlycloudy
الخميس
19.41
mostlycloudy
الجمعة
20.28
mostlycloudy