حكومة الوحدة الليبية لا تعارض التطبيع مع إسرائيل

 حكومة الوحدة الليبية لا تعارض التطبيع مع إسرائيل
الصحيفة - وكالات
الأثنين 15 نونبر 2021 - 0:33

قالت مصادر إسرائيلية إن رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، لم يستبعد إقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل، لكنه قال إنه موضوع يجب حسمه من قبل الشعب الليبي بعد الانتخابات المقبلة.

وكشفت صحيفة معاريف، أن اتصالات دارت على هامش القمة الدولية حول ليبيا في باريس الجمعة،  لتدارس إقامة علاقات دبلوماسية بين إسرائيل وليبيا، بحسب ما ذكر موقع "i24news" الإخباري.

وحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن زعماء طرابلس الرسمية يفكرون جدياً في احتمال الدفع قدماً نحو إقامة الحوار مع إسرائيل، عبر علاقات دبلوماسية رسمية، لاستخدام ذلك ورقة أمام منافسيهم.

وقال الدبيبة لمراسل معاريف في باريس، إن قرار إقامة العلاقات مع إسرائيل يجب أن يتخذه الشعب الليبي، بعد الانتخابات الديمقراطية المقررة في 24 ديسمبر المقبل.

وبسؤاله عن إقامة علاقات مع اسرائيل أجاب أن "هذا الموضوع سيناقش لاحقا"، دون أن يستبعد هذا الاحتمال تماماً، حسب ما أكد مراسل صحيفة معريف.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...