حكيمي: خيبتي كبيرة من الإقصاء في "الكان".. وقد تغيرت كثيرا بين تجربة مدريد والـ PSG

 حكيمي: خيبتي كبيرة من الإقصاء في "الكان".. وقد تغيرت كثيرا بين تجربة مدريد والـ PSG
الصحيفة
الأثنين 14 فبراير 2022 - 17:32

عبر الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في حوار مع يومية "ماركا" الإسبانية، عن أسفه الشديد عقب إقصاء المنتخب الوطني المغربي من محطة دور ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم الأخيرة بالكاميرون، أمام المنتخب المصري.

وصرح حكيمي، قائلا "شعرت بخيبة أمل بعد الإقصاء من الكان، بالعودة للمجهود الكبير الذي بذلناه من أجل الذهاب بعيدا في المسابقة، إلا أنني عندما أتذكر العمل الكبير الذي قمنا به طيلة البطولة، أشعر بالفخر"

واعتبر نجم "الأسود"، أن منتخب جزر القمر قد شكل الاستثناء في المسابقة القارية، بعد تجاوزه دور المجموعات لأول مرة في تاريخ مشاركاته بالبطولة، مستحضرا مباراة البطولية بدون حارس مرمى أمام الكاميرون، مشيرا في الآن ذاته إلى أنه التقى بلاعبي منتخب جزر القمر بالفندق وهنأهم على الأداء.

وعن تجربته مع باريس سان جيرمان، عشية المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد الإسباني، في مسابقة دوري أبطال أوروبا، تابع حكيمي بالقول "لعبت في دوريات مختلفة ومع فرق عديدة، جميعها تضع أهدافا كبيرة، لكنني لطالما أحببت هذا الضغط، لدينا فعلا لاعبون كبار حاليا، لكنني أبذل قصارى جهدي وأحافظ على رزانتي يوما بعد يوم".

وتابع "أحكيميشعر بالراحة في باريس، كما لو كنت في المنزل، فالناس هنا استقبلوني بحفاوة وكذلك النادي والمناصرين، فقد لاحظت هذا الحب حتى قبل وصولي"، مردفا "راهن النادي علي وبذل جهودا حثيثة للحصول على خدماتي، تكلمت مع المدرب طويلا ومنحني الثقة، اللاعبون أيضا استقبلوني بترحاب وقالوا لي أن أستمتع باللعب".

وقال حكيمي إن "التدرب إلى جوار ميسي ونيمار يجعلك أفضل وأنت بدورك تساعدهم، أنا محظوظ للعب إلى جوار اللاعبين الأفضل في العالم، كل في مركزه، حيث أستفيد من ذلك وأتطور يوميا".

وواصل "من الطبيعي أن يذهلك ميسي أو يثير انتباهك نيمار ومبابي، لكن اللاعب الذي فاجأني حقيقة رغم أنني كنت أعرفه مسبقا، فهو ماركو فيراتي، يكفي رؤيته شخصيا والتدرب معه لتعاين الهدوء الشديد الذي يلعب به، حتى لو كان تحت الضغط، فهو يتقن الاحتفاظ بالكرة ومن المستحيل تجريده منها".

وعن صداقته بالنجم الفرنسي مبابي، الأخير الذي أثنى عليه ووصفه بأنه أفضل ظهير في العالم، قال حكيمي "حين يشيد بك لاعبون كبار مثل كيليان فهذا أمر يبعث على الرضا، لأنه يعني أنك تؤدي مهمتك على أمثل وجه".

اللاعب المغربي، أكد في سياق حديثه، إنه تغير كثيرا مقارنة بما كان عليه في ريال مدريد، قائلا "أصبحت أكبر سنا وأكثر نضجا وخبرة، في مدريد كنت وافدا جديدا من الفريق الرديف ة، أفتقر للخبرة على المستوى الاحترافي، أما الآن وبعد ارتدائي قمصان عدة فرق كبرى، فقد صقلت خبراتي ونضجت وأصبحت أكثر تحملا للمسؤولية".

وتابع "لم يراهن علي النادي كثيرا لأنني كنت لاعبا صغيرا، لكن حين رحلت إلى دورتموند على سبيل الإعارة وقدمت مستوى رائعا خلال موسمين، وكان ينبغي علي أن أعود وأتخذ قرارا، أعتقد أن ريال مدريد لم يرغب في الاستفادة من خدماتي، رغم أنه كان بإمكاني اللعب على أعلى مستوى".

وختم، قائلا "لما غادرت إلى إنتر ميلان الإيطالي، كان هناك بند يسمح للريال بالشراء النهائي، لكن لم تحضر الرغبة مثلما أندية أخرى، وأنا اليوم سعيد لأن هذه الفرق لم تكن مخطئة حين وضعت ثقتها بي".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...