حكيمي: ديني وعائلتي وجذوري دفعاني لاختيار المغرب عوض إسبانيا

 حكيمي: ديني وعائلتي وجذوري دفعاني لاختيار المغرب عوض إسبانيا
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 20:30

عبر اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي، مدافع فريق بروسيا دورتموند الألماني، عن ارتياحه بقرار تمثيل المنتخب المغربي، بالرغم من ترعرعه في إسبانيا وتعلمه لأبجديات لعب الكرة هناك، مؤكدا في ذات الآن إنه لم يندم على ذلك الاختيار الذي أقدم عليه في سن مبكرة جدا.

وفي حوار له مع يومية "أس" الإسبانية، قال حكيمي إنه سبق له مجاورة المنتخب الإسباني لفئة أقل من تسعة عشرة سنة، قبل أن يتدرج عبر الفئات السنية للمنتخب المغربي، مردفا "كان الأمر جيدا في المغرب وشعرت براحة حيال ذلك.. لا أعلم كيف سيكون الأمر لو لعبت للمنتخب الإسباني تلك الفترة، لكن من المؤكد أنني أحسست بانتماء أكثر إلى المغرب، بسبب ديني وعائلتي وجذوري هناك، حيث كان الاختيار الأنسب".

وأردف نجم "الأسود"، قائلا "راض عن أدائي مع المنتخب وأتطلع لتقديم أفضل ما لدي، فأنا شخص واقعي وأعتقد أنني قادر على أن أكون نموذجا للكثيرين، فقد جاورت لاعبين كبار في ريال مدريد الاسباني كما هنا مع دورتموند الألماني، وهذا ما من شأنه إلا أن يدعو للفخر والاعتزاز لأي لاعب".

حكيمي (20سنة)، بدأ مسيرته الدولية، من خلال مشاركته في مباراة ودية أمام منتخب كندا، في أكتوبر 2016، قبل أن يبصم على ظهور الرسمي الأول أمام منتخب مالي، في مستهل تصفيات كأس العالم 2018، هذه المحطة التي لعبها المدافع الدولي المغربي مع "الأسود"، حتى أضحى اليوم من بين الدعامات الأساسية للنخبة الوطنية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...