"حمزة مون بيبي" حساب افتراضي فضح المشاهير و"دوّخ" الأمن المغربي

 "حمزة مون بيبي" حساب افتراضي فضح المشاهير و"دوّخ" الأمن المغربي
الصحيفة
السبت 3 غشت 2019 - 13:30

خلق حساب افتراضي على موقعي انستغرام وسناب شات، يحمل إسم "Hamza mon bb" ضجة كبيرة في أوساط نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وبين المشاهير والأجهزة الأمنية بالمغرب، بعدما قام بين الحين والأخر بنشر فضائح عدد من الشخصيات.

الحساب الذي يُجهل هوية صاحبه أو الجهة التي تقف وراءه، ظهر في سنة 2018، واستطاع في ظرف وجيز أن يستقطب عدد كبير من المتابعين فاق عددهم المليون متابع، بسبب منشوراته المثيرة للجدل والفضائح، عن شخصيات معروفة ومجهولة، في مراكش وباقي المغرب.

ونشر الحساب عدد من "الأسرار" لشخصيات مغربية من ضمنها مشاهير كالفنانين، من بينهم سلمى رشيد وأحمد شوقي، وهو الأمر الذي أثار الكثير من التساؤلات والشكوك واتهامات في أوساط الشخصيات المعروفة، عن كيفية حصول صاحب هذا الحساب على هذه المعلومات.

ووصل الأمر أن تقدمت عدد من الشخصيات بشكايات للمصالح الأمنية تشتكي فيها كشف "أسرارها" والمس بسمعتها، كما أن عدد من الشخصيات قامت بتكذيب ما نشره حساب "حمزة مون بيبي"، معتبرة أن منشوراته مدفوعة من جهة تحاول استهدافها والمس بكرامتها، وبالتالي طالبت بتدخل المصالح الأمنية.

المثير في الأمر أنه رغم المنشورات الكثيرة والفضائح التي نشرها حساب "حمزة مون بيبي" على مدى شهور طويلة وعدد من الشكايات الموضوعة في حقه، إلا أن الأمن المغربي فشل إلى  حدود الساعة في التوصل إلى صاحبه، أو أن هناك "تقاعس" في تحديد هوية صاحب الحساب وفق ما قالت صحيفة "الصباح" المغربية.

في أخر منشورات "حمزة مون بيبي" وعد صاحبه بالكشف عن هويته في أقرب وقت، بعدما ارتفعت الشائعات بشأن أن صاحب هذا الحساب أو أصحابه هم أشخاص ينتمون إلى وسط المشاهير، وقد تبادلت عدد من الأسماء الاتهامات فيما بينها، وهو الأمر الذي يبدو أنه لم يُعجب صاحب الحساب ووعد بأن يكشف عن هويته، فهل يحدث هذا؟ أم أنه مجرد محاولة لإبعاد الشبهة عن حقيقته بعد اقتربت الأصابع من تحديد هويته الحقيقية؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...