حملة تحسيسية بفاس حول أهمية فرز وتثمين النفايات

نظمت (جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض المغرب فرع فاس)، يوم الأحد بحديقة أمريكا اللاتينية، بحي ملعب الخيل حملة تحسيسية استهدفت عموم الناس من رواد الحديقة، للتوعية بأهمية عملية فرز النفايات وتثمينها.

وقام أعضاء الجمعية بتوزيع ملصقات والحديث مع المواطنين والشباب باعتبار أن الحديقة تعرف إقبالا متزايدا على ممارسة الأنشطة الرياضية، هذا بالإضافة إلى تقديم عروض بهلوانية تنشيطية تم فيها إبراز جوانب متعددة من عملية فرز النفايات للأطفال.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال عمر الويدادي، رئيس الجمعية إنهم عملوا على اختيار مكان الحملة التحسيسية بعناية، لأن حديقة أمريكا اللاتينية متنفس بيئي يعرف إقبالا كبيرا كما أنه يستقطب مجموعة من الزوار، وقاموا كذلك بإقامة معرض مفتوح يبرز أهمية فرز النفايات.

وأضاف عمر الويدادي، أن الجمعية حملت على عاتقها من هذه الحملة إيصال رسالة للمواطنين تبرز لهم أهمية تثمين النفايات التي تظل موارد تتطلب تضافر جهود الجميع لتغيير السلوكات في التعامل مع النفايات، من خلال إرساء منظومة الفرز والتفكير في تثمين النفايات.

وأشار الى أن النفايات هي موارد مدرة للدخل، والتدبير الناجع لها يعني الحفاظ على البيئة والصحة العامة. وقام أعضاء الجمعية والفاعلون في مجال البيئة خلال الحملة التحسيسية، بالتواصل المباشر مع المواطنين وتنويع أساليب إيصال الرسائل التي ركزت أساسا على تغيير السلوك تجاه النفايات.

الأثنين 15:00
غيوم قاتمة
C
°
20.18
الثلاثاء
22.12
mostlycloudy
الأربعاء
19.9
mostlycloudy
الخميس
18.6
mostlycloudy
الجمعة
16.65
mostlycloudy
السبت
15.76
mostlycloudy