حملة طبية جراحية بصفرو لفائدة أزيد من مائة مريض

 في إطار تفعيل البرنامج الوطني لوزارة الصحة من أجل تقليص مواقيت العمليات الجراحية، يحتضن المستشفى الإقليمي (محمد الخامس) بصفرو ، حاليا ، أياما جراحية لفائدة ساكنة الإقليم ينتظر أن يستفيد منها أكثر من مائة مريض.

وتنظم هذه الأيام من 24 إلى 29 يونيو الجاري بشراكة مع (جمعية المغرب حقوق وواجبات وبدعم من السلطات الإقليمية بصفرو، حيث برمجت عشرات من العمليات الجراحية بإشراف طاقم طبي جراحي فرنسي إلى جانب نظرائهم المغاربة، وذلك لفائدة مختلف المرضى الذين كانت مواعيد عملياتهم الجراحية مبرمجة في المستشفى لغاية مارس 2020.

وقد قام عامل الإقليم السيد عمر تويمي بنجلون ، أمس الجمعة ، بزيارة مستشفي (محمد الخامس) للاطلاع على سير هذه الحملة التي كان لها صدى بالغ الأهمية بالنسبة لساكنة صفرو والجماعات الترابية التابعة له. 

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال السيد كريم بريطل رئيس (جمعية المغرب جقوق وواجبات) التي يوجد مقرها بباريس، إن هذه الحملة الطبية الجراحية هي أول عملية فوق التراب الوطني تقوم بها الجمعية.

وأضاف أن هذه القافلة الطبية التي خصتها مديرية الصحة بصفرو بتجاوب كبير، شملت في مرحلة أولى وعقب اجتماعات عدة بحث الحاجيات في مجال الجراحة وتحديد مجالات التدخل الطبي والمتمثلة خصوصا في إجراء 150 عملية في مجال الجراحة الباطنية و150 عملية للجراحة المتعلقة بالأذن والأنف والحنجرة وغيرها.

وتابع أن الجمعية قامت بتنسيق واستقدام الطاقم الطبي وشبه الطبي الذي أشرف على هذه التدخلات الدقيقة والتي جرت كلها في "أجواء جد إيجابية".

وأضاف رئيس الجمعية أنه تم أيضا تقديم عدد من المعدات الجراحية للمستشفى، مؤكدا أنه على مدى ستة أيام تمكنت هذه الحملة من إجراء أزيد من مائة عملية جراحية. 

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy