حوالي 3500 بريطاني عالق في المغرب.. والسفير يُطمئن الجميع

قالت قناة "CNN" الأمريكية في تقرير على بوابتها الإلكترونية، إن تعليق المغرب لجميع الرحلات الدولية وإغلاق حدوده، بدون إشعار مسبق، أربك الآلف من السياح العالميين الذين يتواجدون في المغرب، وجعلهم عالقين داخل ترابه في انتظار فرصة للرحيل.

ووفق السي إن إن، فإن المئات من السياح يتواجدون حاليا عالقين في مطار المنارة بمراكش، ينتظرون أي فرصة للرحيل عن المغرب، بعدما أغلق المغرب مجاله الجوي، وسمح بعدد رحلات محدودة، خاصة فقط بإعادة الأجانب إلى ديارهم.

وفي هذا السياق، قال ذات المصدر نقلا عن سائح بريطاني، أن عدد السياح البريطانيين الذين يوجدون عالقين في المغرب، وبالخصوص في مراكش، يبلغ عدد 3500 سائح، وكلهم ينتظرون تخصيص رحلات جوية لهم للعودة إلى الديار.

وأضافت السي إن إن، أن السفير البريطاني الموجود في العاصمة المغربية الرباط، طوماس رايلي، دخل على خط هذه الأزمة، وطلب من مواطنيه الهدوء والإطمئنان، وأكد على أنه سيتم تخصيص رحلات للبريطانيين من أجل العودة إلى بريطانيا.

وأشار طوماس رايلي، بأن الظرف صعب، وطلب مواطنيه بالتحلي بالصبر، مؤكدا على أنه هناك مفاوضات مع السلطات المغربية، من أجل تخصيص رحلات كافية لعودة كافة السياح البريطانيين المتواجدين على الأراضي المغربية.

ووفق تقرير أخر لوكالة الأنباء العالمية رويترز، فإن عدد كبير من السياح العالميين لازالوا عالقين في المغرب، ينتمون إلى مختلف الجنسيات، كالألمانية والفرنسية وغيرها، وتعمل سلطات بلدانهم من أجل تخصيص رحلات لهم للعودة إلى ديارهم.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن أغلب بلدان العالم، خاصة في أوروبا، تعيش حالة طوارئ واستنفار، بسبب تفشي فيروس كورونا، وبخصوص المغرب، فإنه تم تسجيل اليوم وفاة ثاني حالة بسبب فيروس كورونا، وارتفع عدد المصابين إلى 38 حالة مشتبه فيها.

الخميس 9:00
غيوم متفرقة
C
°
15.71
الجمعة
14.66
mostlycloudy
السبت
13.88
mostlycloudy
الأحد
14.56
mostlycloudy
الأثنين
11.94
mostlycloudy
الثلاثاء
12.98
mostlycloudy