حَكيمي للصحيفة: لم أحسم قرار عودتي إلى ريال مدريد.. وألعب للمنتخب بكل وطنية

بعد أن ضمن تأهله رفقة فريق بروسيا دورتموند الألماني لدور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب أنتر ميلانو المتعثر أمام برشلونة، خص نجم الفريق الألماني، وريال مدريد السابق، المغربي، أشرف حكيمي موقع "الصحيفة" بحوار تحدث من خلاله عن مستقبله مع فريقه الحالي، وعن امكانية العودة إلى فريقه السابق ريال مدريد، وعن النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو و"الفراغ" الذي تركه في هجوم "الميرينغي"، كما تحدث حكيمي عن المنتخب المغربي، والعمل الذي بدأه المدرب الجديدي البوسني، وحيد خليلهودزيتش.

- ماذا لو بدأنا حكيمي بتأهل بروسيا دورتموند "المثير" على حساب أنتر ميلان المتعثر أمام برشلونة؟

نعم تأهلنا. كان ذلك مثيرا بالفعل. لعبنا بحماس وبرغبة في أن نمضي قدما في دوري الأبطال. كان اللاعبون متحمسون لذلك، وهو ما حققنناه بالفعل. أنا سعيد بهذا التأهل، وأطمح لأن نذهب أبعد من دور الثمن في هذه المسابقة.

- ماذا عن ريال مدريد؟ هل تحن إلي ملعب "البيرنابيو" وإلى القميص الأبيض، وإلى حماس الجمهور المدريدي، وإلى زملاء الأمس.. هل تنوي العودة إلى فريقك عند نهاية الموسم؟

- سأكون معك صريحا. لحد الساعة لم أحسم في مستقبلي مع بروسيا دورتموند، وإن كنت سأمضي معه قدما في مواسم قادمة أم أني سأعود لفريق ريال مدريد. ليست لديّ أي فكرة إلى حد الآن. أنا سعيد هنا مع فريقي، وسنرى ما ستأتي به الأيام.

- تتحدث مع زيدان؟ هل يُبدي الرغبة في إعادتك إلى ريال مدريد خصوصا وأنه وضع ثقة كبيرة فيك عند بداياتك وهو ما أهلك إلى الصعود للفريق الأول بكثير من الحماس؟

في الواقع، لم نتحدث في الموضوع. هو يشتغل بجد لتحسين أداء ريال مدريد، أعتقد أن هذا هو همه الحالي ويصب كل اهتمامه في ذلك. أنا أيضا أركز على تطوير مستواي لأكون أفضل في المستقبل، وهذا ما يهم حاليا.

- هل مازلت شغوفا بمتابعة فريق ريال مدريد، وتهتم بالمباريات التي يخوضها الفريق هذا الموسم سواء في "الليغا" أو بدوري الأبطال؟

دعيني أكون موضوعيا. أنا أحب كرة القدم وأتابع ريال مدريد كما أتابع كل الفرق التي تمتعي في طريقة لعبها. هذا كل شيء.

- ريال مدريد بدون رونالدو. هل ترى أن النجم البرتغالي ترك فراغا كبيرا أضعف "المَلكي" على مستوى الهجوم، وأفقده الشغف في الفوز الذي كان يمنحه رونالدو للفريق؟

نعم، رونالدو لاعب كبير وذو مستوى مُبهر، هذا لا شك فيه، ولا بد أن يترك فراغا معينا في أي فريق غادره، لكن أعتقد أن ريال مدريد فريق كبير أيضا، ولديه العديد من النجوم الكبار القادرين على ملء أي مكان في صفوف الفريق، والتكيف مع أي مستجد يخص مغادرة اللاعبين للنادي.

- لنتحدث عن المنتخب المغربي. هل استوعبتم طريقة لعب المدرب الجديد وحيد خليلهودزيتش، وفلسفته الكروية التي يَود أن يلعب بها في المنتخب؟

هو مدير جديد في المنتخب، وهناك لاعبون أيضا تم ضمهم لأول مرة، وتدريجيا يمكن أن يُخلق الانسجام المطلوب لتحسين مستوانا للوصول إلى طموح الجمهور المغربي.

- البعض يَضع مقارانات بين مستواكم مع هيرفي رونار ومستواكم مع وحيد خليلهودزيتش.. حتى أن البعض يتحدث عن فقدانكم لشغف لعب كرة القدم مع المنتخب في ظل الطاقم التقني الحالي؟

هذا تقدير خاطىء. حينما نأتي للعب مع المنتخب المغربي، فنحن نحمل كل الحب، كل الوطنية التي تسكن قلوبنا، كل الروح الذي نرغب أن نغرسها في الملعب لنقدم الأفضل للشعب المغربي مهما كان المدرب الذي يدرب الفريق. ووحيد خليلهودزيتش مُدرب محترف يعرف ما يريد ونحن أيضا نعرف أن القميص الوطني أكبر من أي حُكم، لهذا نعمل مع مدربنا لنكون الأفضل، وسنكون كذلك.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy