خاب ظنّها وكُسر ذراعها.. أمريكية تُقاضي موقعا عالميا "خدعها" بجمال المغرب

رفعت مواطنة أمريكية تدعى "برييان أيالا" دعوى قضائية ضد الموقع العالمي الشهير "Trip Advisor" المتخصص في السياحة، بسبب ما اعتبرته تعرضها لما يشبه الخداع، بعدما سوّق الموقع لرحلة سياحية مثيرة إلى المغرب، وقررت المشاركة فيها منجذبة بالصور الجميلة التي عرضها الموقع المذكور.

وحسب صحيفة "بوسطن غلوب" الأمريكية، فإن صاحبة الدعوى ادعت بأن الموقع المذكور قدم صورة جذّابة لرحلة سياحية في المغرب، تتحدث عن رحلة على الجمال فوق الكثبان الرملية الذهبية وأشعة شمس الغروب، في منظر يحبس الأنفاس.

وأضاف ذات المصدر، نقلا عن محامي صاحبة الدعوى، أن موكلته لم تلقى ما تم الترويج له، حيث ركبت على ناقة في المرحلة الأخيرة من الحمل، وقد فرّت بها الناقة على الكثبان الرملية وهو ما أدى إلى سقوطها وحدوث كسر في ذراعها، تطلب نقلها لإجراء عملية جراحية في المغرب.

وأشار المحامي، أن ظروف الرحلة السياحية لم تكن وفق ما تم الاتفاق عليه مع الوكالة المتخصصة في الجولات السياحية بضواحي مراكش، وتعرضت موكلته لعدد من المشاكل، من أبرزها سقوطها وتكسير ذراعها، وبالتالي ألقت اللوم على موقع "تريب أدفيسور".

ونفى مسؤولو الموقع السياحي أي مسؤولية للموقع فيما تعرضت له السائحة الأمريكية في المغرب، وادعوا أن الموقع يقوم فقط بالترويج للمناطق والأماكن السياحية، ولا يتكلف بتنظيم الرحلات أو الجولات السياحية.

غير أن محامي السائحة الأمريكية، كشف في تصريح له، بأن موقع "تريب أدفيسور" يتلقى مقابل دعاياته التي يقدمها لوكالات الاسفار والشركات عائدا ماليا، وبالتالي يتحمل المسؤولية في قضية موكلته وما تعرضت له خلال جولتها السياحية في المغرب.

هذا ويتوقع أن يتم بدء أولى جلسات المحاكمة في الأيام المقبلة لتحديد مدى مسؤولية الموقع المذكور في هذه الحادثة، في وقت تطالب فيه المدعية بتعويضات مالية تفوق 150 ألف دولار.

الجمعة 0:00
غائم جزئي
C
°
19.76
الجمعة
21.75
mostlycloudy
السبت
23.38
mostlycloudy
الأحد
22.2
mostlycloudy
الأثنين
22.51
mostlycloudy
الثلاثاء
21.85
mostlycloudy