خاص - إبن زيدان لم يوقع للوداد البيضاوي.. وروبيرتو كارلوس يرفض التعليق بعد نشره لفيديو الصفقة

من سيُتوج بلقب البطولة المغربية في زمن كورونا؟ يمكنكم التصويت الآن 🔻🔻

شغلت شائعة تعاقد نادي الوداد الرياضي مع الفرنسي اينزو زيدان، ابن النجم العالمي ومدرب فريق ريال مدريد الحالي زين الدين زيدان، بال الرأي العام الرياضي الوطني وأسالت مداد الصحف العالمية، وذلك في ترقب لقدوم اللاعب للمغرب من أجل توقيع العقد وتقديمه رسميا لوسائل الإعلام.

وفي غياب للقنوات الرسمية، نشر نجم كرة القدم السابق، البرازيلي روبيرتو كارلوس، مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن من خلاله عن إتمام صفقة انتقال اينزو لصفوف النادي "الأحمر"، الذي اعتبره مدافع ريال مدريد السابق، أحد النوادي الكبيرة على مستوى القارة الإفريقية، موجها تحية لسعيد الناصيري، رئيس الفريق، بعد نجاح المفاوضات وصفقة التعاقد مع اللاعب الشاب.

يشار أن اينزو زيدان (25سنة)، تدرج عبر الفئات السنية لفريق ريال مدريد الإسباني، إلا إنه لم يخض سوى مباراة وحيدة بقيمص الفريق الأول، قبل أن يبحث عن ضالته في سويسرا رفقة فريق "اف سي لوزان"، ثم انتقل إلى فريق "ريال ماجاداهوندا" الذي عاش معه شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثالثة، ليلتحق بعد ذلك بفريق أفيس البرتغالي في صيف سنة 2019، إلا أن غيابه عن الرسمية دفعه لالتحاق بنادي ألميريا الإسباني، الذي لم يشارك معه سوى في أربع مباريات، رغم أن عقده ساري المفعول لغاية يونيو 2021.

التوقيع الرسمي لم يتم بعد.. مقرب من العائلة يؤكد!

في خضم الحديث عن تعاقد الوداد مع إينزو زيدان، وافدا جديدا على القلعة "الحمراء"، نفى الفرنسي فريد هيرميل، الكاتب والصحافي الرياضي، في تصريح إذاعي، الشائعات المتداولة، بعد تواصله مع إينزو زيدان، بحكم العلاقة المقربة التي تربطه بعائلة اللاعب.

وقال هيرميل، إنه ربط الاتصال باللاعب إينزو زيدان، فور تردد شائعات انضمامه إلى الفريق المغربي، حيث أكد إنه لم يوقع بعد في كشوفات الأخير، إلا أنه هناك عرض جدي مقترح في طور الدراسة والمحادثات قائمة مع إدارة الوداد، خلافا لما نقله روبيرتو كارلوس، بصفته طرفا في المفاوضات، من خلال مقطع الفيديو المتداول عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

ما علاقة روبيرتو كارلوس بالصفقة؟

اعتبره البعض وكيل أعمال اللاعب إينزو زيدان، استنادا إلى خرجته الشهيرة عبر "الفيديو"، مما دفع موقع "الصحيفة" إلى ربط الاتصال بالنجم البرازيلي روبيرتو كارلوس، بحثا عن الحقائق في موضوع تعاقد الوداد مع نجل الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان، إلا أن المدافع السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، فضل التزام الصمت، رغم الرسائل النصية التي توصل بها عبر رقمه الشخصي على "الواتساب".

في محاولة أخرى، راسل الموقع شركة "Entourage Sports"، التي تعنى بإدارة أعمال روبيرتو كارلوس، لتكون المفاجأة هي كون الأخير ليس وكيلا للاعب إينزو زيدان حسب ما تم تداوله، وهو ما أكده مارك كوان، مدير الشركة، رافضا في ذات الآن التعليق حول الموضوع وعلاقة النجم البرازيلي بالصفقة، رغم توصله بمقطع الفيديو الذي يتحدث فيه الأخير عن ارتباطه بانتقال اللاعب السابق لفريق ألميريا الإسباني صوب فريق الوداد.

تسويق الوداد لصفقة زيدان "الارتجالي"

تداولت عدة منابر إعلامية أجنبية، على غرار "موندو ديبورتيفو" في إسبانيا أو موقع "غول" الفرنسي، خبر انضمام اينزو زيدان إلى الوداد، مستندة على ما تم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي بالمغرب ومقطع الفيدوي السالف الذكر للنجم البرازيلي روبيرتو كارلوس، معتبرين إياه الوسيط في الصفقة ومصدر رسمي مؤكد.

هذا، وتفاجأ أنصار النادي "الأحمر" إلى عدم استغلال الـ Buzz الإعلامي من أجل تسويق أفضل لصورة نادي الوداد الرياضي، بعد أن اقترنت هوية الفريق  البصرية باسم الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان، في ظل صمت غير مبرر من الصفحة الرسمية للنادي، سواء بالتأكيد أو النفي، كما كان الحال بالنسبة لبعض خلايا "الديجيتال" التي تحركت لمنح إشعاع لأنديتها، عندما راجت شائعة رحيل ليو ميسي عن برشلونة الإسباني، على سبيل الذكر ليس الحصر.

الثلاثاء 12:00
غيوم متفرقة
C
°
16.88
الأربعاء
17.21
mostlycloudy
الخميس
13.99
mostlycloudy
الجمعة
13.61
mostlycloudy
السبت
14.93
mostlycloudy
الأحد
15.6
mostlycloudy