خلافات حادة تُنهي مهام عمر الذهبي على رأس إدارة تحرير "ميدي 1 تيفي "

أعلنت قناة "ميدي 1 تيفي" اليوم الإثنين، بشكل رسمي عن إعفاء عمر الذهبي مدير التحرير، بعد غيابه عن القناة لأكثر من أربعة أشهر.

ووجه مدير القناة حسن خيار رسالة مقتضبة إلى العاملين يخبرهم فيها برحيل المسؤول الأول في التحرير، فيما سيتولى عثمان النجاري تدبير هيئة التحرير خلال مرحلة انتقالية في انتظار إعادة تنظيمها كما ورد في الرسالة التي يتوفر موقع "الصحيفة" على نسخة منها.

رحيل عمر الذهبي لم يكن مفاجئا بالنسبة للعاملين، حيث لم تطأ قدماه المؤسسة خلال الأشهر الأخيرة بسبب ما وصفتها مصادر "الصحيفة" بالخلافات الحادة بينه وبين المدير العام وصلت حد القطيعة. وبدا واضحا للجميع أن خيار لم يعد راضيا عن أداء الذهبي مما جعله يجرده من معظم صلاحياته كمدير لهيئات التحرير ويعينه مديرا منتدبا للأخبار فقط.

وحسب نفس المصادر فإن "الاختيارات التحريرية وتوظيف هيئة التحرير في صراعات سياسية، فجر الخلاف بين الجانبين، حيث دأب المدير العام على توجيه اللوم للذهبي بشكل مهين أمام العاملين".

نفس المصادر أشارت إلى أن الذهبي " حصد ما زرعه منذ قدومه للمؤسسة، إذ دخل في صراعات مجانية مع الصحافيين دفعت عددا كبيرا منهم إلى الرحيل وفجرت غضبا نقابيا ترجم إلى وقفات احتجاجية وإضرابات".

يشار إلى أن حسن خيار قرر قبل أربع سنوات تعيين الذهبي على رأس مديرية الاخبار حيث راهن عليه لتطوير هيئة التحرير، وهو التعيين الذي فاجأ كثيرين، حيث لم يسبق للذهبي أن اشتغل في أي مؤسسة تلفزية. كما أنّ خيار سبق في 2010 له أن عين الذهبي مسؤولا للتحرير بإذاعة "البحر الابيض المتوسط"، قبل أن "يتخلص" منه في ظروف غامضة.

ويعتبر العاملون ما يجري هو نتيجة للتخبط والعشوائية التي تدبر بها شؤون القناة والصراع بين مسؤوليها ما أدى إلى سخط العاملين ورحيل كثيرين منهم إلى مؤسسات أخرى.

الجمعة 21:00
غيوم متفرقة
C
°
17.25
السبت
21.13
mostlycloudy
الأحد
21.25
mostlycloudy
الأثنين
22.05
mostlycloudy
الثلاثاء
22.15
mostlycloudy
الأربعاء
21.27
mostlycloudy