دراسة: المغرب يَحل بالمرتبة الـ34 في حماية الأطفال من الاستغلال الجنسي

صنفت دراسة حديثة لمؤسسة الطفولة العالمية، المغرب في الرتبة 34 من أصل 60 بلدا بمعدل 47.7، فيما يخص حماية الأطفال من الاستغلال الجنسي، داعية في الوقت نفسه المملكة إلى اتخاذ إجراءات جديدة لحماية الأطفال من الاستغلال الجنسي.

ومنحت المؤسسة المغرب، معدلات متفاوتة من خلال المؤشرات الفرعية التي تم اعتمادها، من بينها مؤشر البيئة، الذي حصلت فيه على معدل 57 نقطة، ثم مؤشر التزام الحكومة التي يقودها سعد الدين العثماني، الذي منحت فيه البلاد على 32 نقطة، بالأضافة إلى مؤشر الإطار القانوني الذي حصلت فيه على 61 نقطة، فيما حصات في مؤشر الصناعة والمجتمع المدني والإعلام على 48 نقطة.

وكشفت الدراسة، أن المغرب، وضع العديد من خطط العمل تركز على الاعتداء الجنسي ضد الأطفال على المستوى الوطني، وبرنامج دعم النساء والأطفال ضحايا العنف وهي أداة لمكافحة إساءة معاملة الأطفال.

وأوضحت الدراسة، أنه على المستوى القانوني، تنص القوانين في البلاد على حماية الأطفال بدون تمييز جنسي ضد الاتجار والاستغلال لأغراض جنسية، في حين تقوم الحكومة بجمع ونشر بيانات عن حالات الاستغلال والاعتداء الجنسيين للأطفال في المغرب.

وأبرزت الدراسة السياسات والقوانين الوطنية التي اتخذها المغرب، والتي ترتكز بالأساس على التصدي لإساءة معاملة الأطفال واستغلالهم جنسيا في مختلف ربوع المملكة.

وعربيا احتلت الإمارات المرتبة 29 عالميا، من حيث حماية الأطفال من الاستغلال الجنسي، تلتها السعودية التي احتلت المرتبة 45، ثم مصر التي احتلت المرتبة 50، متبوعة بالجوائر التي احتلت المرتبة 52 عالميا، في حين جاءت بريطانيا في المرتبة الأولى عالميا، وتبعتها السويد في المرتبة الثانية، واستراليا في المرتبة الثالثة، ثم كندا في المرتبة الرابعة.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy