دعوات لاتخاذ تدابير احترازية بمصالح رخص السياقة

 دعوات لاتخاذ تدابير احترازية بمصالح رخص السياقة
الصحيفة من الرباط
الأثنين 16 مارس 2020 - 17:18

دعت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية جميع المهنيين وعموم المواطنين الوافدين على المصالح التابعة لها المكلفة برخص السياقة والبطائق الرمادية إلى اتخاذ الاحتياطات الاحترازية اللازمة، وذلك في إطار إجراءات اليقظة والمراقبة للحماية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وحرصا على سلامة المرتفقين والموظفين والمستخدمين.

ودعت الوكالة في بلاغ، إلى عدم التنقل إلى مراكز التسجيل إلا عند الضرورة القصوى، وعدم حجز مواعيد جديدة لاجتياز الامتحانات النظرية في الوقت الراهن وتأجيلها إلى غاية يونيو 2020، مشيرة إلى أنه يمكن إلغاء المواعيد المحجوزة إذا رغب المرشحون في ذلك، على أساس إعادة برمجتها ابتداء من يونيو المقبل.

وشددت الوكالة، حسب المصدر ذاته، على ضرورة تفادي الازدحام داخل مراكز التسجيل واحترام معايير السلامة المعتمدة من طرف المصالح الصحية المختصة، والامتثال للتوجيهات الصادرة عن موظفي ومستخدمي الوكالة داخلها، خاصة احترام مسافة وقائية بين المرتفقين لا تقل عن متر واحد، سواء في الطوابير أو في مقاعد قاعة الانتظار.

وأهابت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، في هذا الصدد، بجميع المهنيين والمرشحين لامتحان الحصول على رخصة السياقة وكافة المرتفقين، احترام هذه التوجيهات من أجل المساهمة في احترام شروط الصحة العمومية، وتفادي مخاطر عدوى الإصابة بفيروس كورونا، مضيفة أنه سيتم إخبار المهنيين والمرتفقين في حينه بكل المستجدات المتعلقة بتدبير هذا المرفق العمومي.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...