دونالد ترامب: لازال الكثير أمام المغرب وأمريكا لإنجازه معا

أرسل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برقية تهنئة إلى الملك محمد السادس يُهنئه بمناسبة حلول الذكري العشرين لاعتلائه عرش المملكة المغربية.

وأشاد ترامب في برقيته بالعلاقات الثنائية الجيدة التي تميز المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى العلاقات التجارية التي تعززت باتفاقية التبادل التجاري الحر.

وجاء في رسالة ترامب" إننا واثقون من أن سنبني اعتمادا على اتفاقية التبادل التجاري الحر أمننا القوي المشترك وعلاقتنا الثقافية والتعليمية لضمان مستقبل آمن لشعبينا".

وأضاف ترامب في رسالته " لا زال أمامنا الكثير لإنجازه معا، خاصة في مجال محاربة التطرف بكافة أشكاله، ولدعم التسامح والتفاهم الديني، وتعزيز أولويتنا المشتركة في قارة إفريقيا، وتدعيم الروابط الثقافية بين بلدينا كدليل على صداقتنا المستمرة منذ 240 سنة".

وتجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن المغرب يُعتبر من أوائل البلدان في العالم التي ارتبطت بصداقات متينة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وكان أول بلد اعترف باستقلال أمريكا عن العرش البريطاني في سنة 1777.

كما أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر المملكة المغربية شريكا استراتيجيا وحليفا مهما في شمال افريقيا، خاصة في المجال الأمن والتعاون في محاربة الإرهاب والتطرف.

وفي المجال الاقتصادي، فإن الولايات المتحدة الأمريكية بعد اتفاقية التبادل التجاري الحر في سنة 2006، أصبحت رابع شريك تجاري للمغرب في العالم.

الخميس 21:00
غيوم متفرقة
C
°
18.43
الجمعة
20.9
mostlycloudy
السبت
19.66
mostlycloudy
الأحد
19.77
mostlycloudy
الأثنين
20.03
mostlycloudy
الثلاثاء
19.57
mostlycloudy