رئيسة جهة مدريد تعلن استقالتها وتدعو إلى انتخابات مبكرة

 أعلنت إيزابيل دياز أيوسو رئيسة الحكومة المحلية لجهة مدريد ( الحزب الشعبي ) اليوم الأربعاء عن استقالتها من رئاسة الجهة ودعت إلى إجراء انتخابات مبكرة يوم الثلاثاء 4 ماي المقبل .

وقالت وكالة الأنباء الإسبانية ( إفي ) إن قرار دياز أيوسو الاستقالة من رئاسة جهة مدريد التي تحكمها في إطار تحالف مع حزب ( سيودادانوس ) تم اتخاذه بعد تقديم مقترح حجب الثقة من طرف الحزب العمالي الاشتراكي وحزب ( سيودادانوس ) ضد الحزب الشعبي الذي يرأس الحكومة المحلية بجهة مورسيا ( شرق إسبانيا ) وبالتالي فهذا القرار يشكل محاولة لمنع تقديم مقترح مماثل بجهة مدريد .

وأكد إغناسيو أغوادو نائب رئيسة الجهة في تصريحات للصحافة " إن رئيسة جهة مدريد إيزابيل دياز أيوسو قررت التنحي والاستقالة من رئاسة الجهة والدعوة إلى انتخابات مبكرة " .

وأضاف إغناسيو أغوادو الذي ينتمي إلى حزب ( سيودادانوس ) الذي يقود في إطار تحالف مع الحزب الشعبي جهة مدريد " لقد أعلنت دياز أيوسو استقالتها ودعت إلى إجراء انتخابات مبكرة بالجهة " تحدد تاريخها في الرابع من ماي المقبل .

وإلى جانب جهتي مدريد ومورسيا يقود الحزب الشعبي بتحالف مع حزب ( سيودادانوس ) الذي يمثل يمين الوسط جهتين أخريتين من ضمن 17 جهة تتمتع بنظام الحكم الذاتي في إسبانيا .

السبت 21:00
سماء صافية
C
°
19.04
الأحد
24.52
mostlycloudy
الأثنين
23.71
mostlycloudy
الثلاثاء
22.75
mostlycloudy
الأربعاء
22.28
mostlycloudy
الخميس
22.84
mostlycloudy