رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية يعبر عن تضامنه مع المغرب

 رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية يعبر عن تضامنه مع المغرب
الصحيفة - متابعة
الجمعة 27 نونبر 2020 - 22:00

أعرب رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، فيليكس أنطوان تشيسيكيدي، عن تضامنه مع المملكة المغربية بشأن التزاماتها الدولية في منطقة الكركرات.

وأبرز تشيسيكيدي في رسالة إلى الملك محمد السادس، علاقات الصداقة القائمة بين البلدين، واصفا ب"غير المقبول" الوضع الذي كان سائدا في منطقة الكركرات على إثر التسلل غير الشرعي لمليشيات "البوليساريو" إلى هذه المنطقة، حيث قامت بأعمال قطع الطرق وعرقلة حركة تنقل الأشخاص والبضائع والتضييق بشكل متواصل على المراقبين العسكريين التابعين لبعثة المينورسو.

وأعرب تشيسيكيدي عن رأيه بأن المجتمع الدولي، من خلال منظمة الأمم المتحدة "التي اتصلتم بأمينها العام بخصوص هذا الملف، سيبذل كل ما في وسعه من أجل التصدي بشكل سريع ونهائي لهذه الوضعية لضمان احترام وضع هذه المنطقة العازلة وضمان حرية التنقل وصون كرامة المغاربة".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...