رئيس سيراليون: ملك المغرب رائد التعاون الإفريقي

 رئيس سيراليون: ملك المغرب رائد التعاون الإفريقي
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 12:10

أشاد رئيس جمهورية سيراليون، جوليوس مادا بيو، الاثنين، بريادة الملك محمد السادس لفائدة التعاون جنوب- جنوب والتعاون الإفريقي خدمة للسلام والاستقرار والازدهار بالقارة الإفريقية.

وأكدت رئاسة الجمهورية، في بيان، أنه لم يفت مادا بيو، في كلمة بمناسبة الدورة الثانية عشرة لمنتدى "ميدايز" التعبير عن شكره للملك على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال الذي خصص له وكذا لأعضاء الوفد المرافق له خلال زيارته للمملكة من 14 إلى 17 نونبر الجاري.

وذكر البيان أن وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية سيراليون، نبيلة تونيس، جددت في غشت الماضي، بمناسبة بلاغ مشترك صدر بالرباط، "الدعم الدائم" لبلادها للوحدة الترابية للمملكة، منوهة بـ"الجهود التي يبذلها المغرب، عبر مخطط الحكم الذاتي، من أجل التوصل إلى حل سياسي وسلمي لقضية الصحراء".

وخلص البيان إلى أن تونيس، عبرت أيضا عن "الدعم القوي" لجمهورية سيراليون لدور الأمم المتحدة باعتبارها “"الإطار الحصري" للمسلسل الرامي إلى التوصل إلى تسوية نهائية للنزاع حول الصحراء.

صحراويو تندوف.. حان وقت التحرر من اللاّخِيار

بعد نصف قرن من الانتظار، لم يعد سؤال المستقبل بالنسبة إلى الصحراويين الموجودين في مخيمات تندوف، جنوب الجزائر، سؤالا مؤجلا إلى ما لا نهاية، فالأجيال التي وُلدت في تلك المخيمات، ...

استطلاع رأي

هل تتوقع أن تخسر إيران الحرب ضد الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل؟

Loading...