رئيس وزراء السودان: "إنهاء الحرب أولويتنا"

 رئيس وزراء السودان: "إنهاء الحرب أولويتنا"
الصحيفة - متابعة
الخميس 22 غشت 2019 - 13:39

ألقى رئيس وزراء السودان الجديد، عبد الله حمدوك، أول خطاب للشعب السوداني، عقب أدائه اليمين الدستورية، قائلا إن "الحرية والسلام والعدالة هي برنامجنا"، وشدد على أنه "سيكون رئيس وزراء لجميع السودانيين".

وتابع رئيس وزراء السودان الجديد في الخطاب الذي نقلته وكالة الأنباء السودانية الرسمية "شعب السوداني قاد أعظم ثورة في التاريخ المعاصر"، وأردف " أولويتنا بناء السلام المستدام، والعمل على بناء نظام تعددي ديمقراطي".

وقال حمدوك إن التمثيل العادل للنساء "حق مستحق"، مضيفا "كما أنه ينبغي إعادة الثقة في القطاع المصرفي الذي يشرف على الانهيار"، كما وأوضح رئيس وزراء السودان إن سياسة حكومته ستكون الانفتاح على وسائل الإعلام.

وأشار حمدوك إلى أن "إيقاف الحرب وتحقيق السلام، هي أولويتنا الأولى"، وتابع "هدفنا بناء اقتصاد وطني يقوم على الإنتاج ومعالجة الأزمة الاقتصادية الطاحنة، لكي لا يعتمد السودان على الهبات".

واستطرد رئيس الوزراء السوداني "سنعطي الأولوية لبناء دولة القانون والعدل، وسنعمل على بناء نظام ديمقراطي نحترم فيه الاختلافات"، وقال "هناك قضايا في السودان لا يمكن المساومة بشأنها مثل معالجة الفقر ومجانية التعليم والصحة".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...