راتبه الأسبوعي مع تشيلسي يصل إلى 114 مليون سنتيم.. زياش على عرش أغلى المحترفين المغاربة

‏أضحى اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش، أحد أغلى اللاعبين المحترفين المغاربة، بعد انتقاله إلى ناديه الجديد تشيلسي الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، قادما إليه من أياكس أمستردام الهولندي، في صفقة قدرت بـ 40 مليون أورو.

وأفادت يومية "دايلي ستار" البريطانية، أن حكيم زياش سيتقاضى راتبا أسبوعيا يصل إلى 100 ألف جنيه إسترليني (قرابة 112 ألف أورو)، أي ما يعادل 5,4 مليون أورو سنويا، مع وجود بعض الامتيازات في العقد الذي يربط اللاعب بالفريق "اللندني"، قدرتها الصحافة المحلية بمنحة أربع ملايين أورو سنوية، مكافئة إحراز أحد الألقاب، سواء محلية أو قارية.

بهذا، يكون حكيم زياش قد أزاح مواطنه أشرف حكيمي، المنتقل حديثا من ريال مدريد الإسباني إلى فريق انتر ميلانو الإيطالي، في صفقة قدرتها الصحافة الإيطالية بـ 40 مليون أورو وراتب سنوي يصل إلى 5,5 ملايين أورو، (أزاحه) من قمة المحترفين المغاربة "الأغنى"، على اعتبار القيمة المادية للجنيه الإسترليني قياسا بالأورو، داخل السوق العالمية، بالإضافة إلى هامش الامتيازات المادية التي سيحظى بها نجم "البلوز" في عالم "البريمرليغ"، قياسا بسوق الاقتصاد الرياضي في إيطاليا.

ووصل اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش، مساء الجمعة، إلى العاصمة البريطانية لندن، من أجل الالتحاق بناديه تشيلسي الإنجليزي، بعد أن سمحت له السلطات المحلية بالتنقل عبر طائرة خاصة من أمستردام الهولندية، في إنتظار التقديم الرسمي، بعد نهاية منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الرياضي الجاري.

حكيم زياش، الذي أضحى بداية من فاتح يوليوز الجاري، لاعبا لفريق "البلوز"، ظل عالقا في مسقط رأسه بهولندا، في الوقت الذي كان المفترض سفره إلى لندن من أجل اجتياز الفحص الطبي والتقديم الرسمي لأنصار نادي تشيلسي، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي تضعها بريطانيا خلال هذه المرحلة من زمن "كورونا".

الثلاثاء 18:00
غائم جزئي
C
°
17.55
الأربعاء
20.14
mostlycloudy
الخميس
16.35
mostlycloudy
الجمعة
16.92
mostlycloudy
السبت
17.79
mostlycloudy
الأحد
17.81
mostlycloudy