رباح ومدير الـ ONEE يطلعان على مشروع استعمال "الدرون" لتشخيص أعطاب شبكة الكهرباء

قام عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة بزيارة مركز علوم وتقنيات الكهرباء (CSTE) التابع للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالدار البيضاء، حيث قدم عبد الرحمان الحافيظي المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، الرؤية الجديدة للمكتب والتي تهدف لإعادة تموضع هذه المؤسسة كمركز للخبرة على المستويين الوطني والإقليمي.

وقد تم كذلك عرض التحولات الكبرى التي سترقى بالمركز لا سيما الرقمنة والشبكات الذكية وشبكة للتدريب خاصة بتوزيع الكهرباء بالإضافة إلى محول225/60 KVA للتدريس وكسب وتطوير الخبرة في مجال نقل الكهرباء.

كما حضر رباح والحافيظي جلسة تدريبية تم تقديمها عن بعد عبر الإنترنت نظرا للتدابير التي فرضها وباء كوفيد 19، حيث يتطلب هذا النمط التدريبي استخدام أدوات رقمية جديدة بالإضافة إلى ضرورة تكييف وحدات التدريب لضمان الاستمرارية في تنمية وتطوير المهارات لصالح مسؤولي المكتب والعملاء الخارجيين المحليين والدوليين.

هذا، وقام الوزير بزيارة ورش عمل مخصصة للتدريب العملي في مجالات الشبكة الكهربائية واتبعوا جلسة اختبار لشبكة التدريب التي تم انجازها حديثا بالإضافة إلى عرض توضيحي لمشروع استخدام الطائرات بدون طيار لتحسين عمليات تشخيص الأعطاب على مستوى الشبكة الكهربائية وقد تم تطوير هذا المشروع بالتعاون مع مؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة (FRDISI).

الجمعة 0:00
غيوم متفرقة
C
°
17.66
الجمعة
17.57
mostlycloudy
السبت
18.78
mostlycloudy
الأحد
19.39
mostlycloudy
الأثنين
20.09
mostlycloudy
الثلاثاء
20.14
mostlycloudy