رسميا.. الـTAS تلغي قرار "الكاف" بإعادة مباراة الوداد والترجي

 رسميا.. الـTAS تلغي قرار "الكاف" بإعادة مباراة الوداد والترجي
الصحيفة - عمر الشراوي
الأربعاء 31 يوليوز 2019 - 14:00

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية، اليوم الأربعاء، في مدينة لوزان السويسرية، إلغاء قرار المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، القاضي بإعادة مباراة إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، بين فريقي الوداد الرياضي والترجي التونسي.

وأصدرت هيئة  الـ TAS، بلاغا مفصلا، تعتبر فيه أن الجهاز الكروي القاري لم يكن مؤهلا لإصدار أمر بإعادة مباراة الإياب بين الترجي والوداد، مؤكدة في الآن ذاته قبول تظلم الناديين، في هذا الشأن، كما تم رفض، نهائيا، كل الخلاصات الأخرى التي تم اتخادها من قبل النادي المغربي، فيما تم تحويل خلاصات الطرف التونسي للمداولة الأخيرة، قبل إصدار القرار النهائي في الموضوع.

في هذا الصدد، قررت هيئة التحكيم الرياضية، تحويل النظر في الموضوع إلى الأجهزة المختصة في "الكاف"، من أجل اتخاد العقوبات الضرورية وتقرير إن كانت مباراة الإياب ستعاد من عدمها، حيث اعتبرت "الطاس" أنها ليست مؤهلة لإصدار حكم في هذا الشأن وأن إلغاءها لقرار المكتب التنفيذي للجهاز الكروي القاري، جاء بناء على اعتبارات شكلية في القضية المطروحة أمامها.

ختاما، أكدت الهيئة الرياضية، أنها ستواصل التداول في دفوعات نادي الترجي التونسي، التي تقدم دفاعه بطلب الاحتفاظ باللقب وإقراره متوجا، في انتظار صدور حكم نهائي، مع الأخد بعين الاعتبار بأي قرار صادر من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بخصوص هذا الموضوع.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...