رسميا.. "الكاف" تؤجل مباراة "الأسود" المقبلة ضمن تصفيات "كان2021"

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، تأجيل مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا2021، بما فيها المواجهة المرتقبة بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره منتخب إفريقيا الوسطى، بسبب تداعيات انتشار وباء "كورونا" المستجد.

وأفاد "كاف" في مراسلة للاتحادات القارية المنضوية تحت لوائه، أن لجنة الطوارئ داخل الجهاز الكروي، اتخدت القرار، نظرا لـ"الوضع الذي أصبح مقلقا المرتبط بفيروس كوفيد-19 والإعلان الأخير لمنظمة الصحة العالمية التي اعتبرته جائحة"، نقلا عن المراسلة التي توصلت "الصحيفة" بنسخة منها.

بالإضافة إلى مباريات تصفيات "كان2021"، التي كانت مقررة في الفترة ما بين 25و31 مارس، فإن "الكاف" قررت تأجيل تصفيات كأس العالم للإناث (فئة أقل من 20 سنة)، فضلا عن تصفيات كأس أمم إفريقيا للسيدات، التي كانت مقررة من ثامن إلى 14 أبريل المقبل.

في المقابل، أكدت الكونفدرالية أنها ستتخد قرارها النهائي بخصوص إقامة بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، المرمع إقامتها بين رابع و25 أبريل، بعد اطلاعها على تقرير لجنتها الطبية، التي ستزور دولة الكاميرون، من أجل من أجل الوقوق على الحالة الوبائية ل"كورونا" ومدى تأثيرها على تنظيم "شان2020".

وكان الموقع، قد أفاد أن الجهاز الكروي القاري، كلف وفدا من ثلاث أعضاء، يتقدمهم التشادي أدوم دجيبريم، رئيس اللجنة الطبية، مرفوقا بالجزائري ياسين زرغيني والغيني بوباكاري سيديك، (الوفد) سيتنقل إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي، نهاية الأسبوع الجاري، لإعداد تقريره، حيث من المنتظر أن يمنح الضوء الأخضر من أجل تأجيل البطولة، حسب ما أكدته عدة مصادر مطلعة.

جدير بالذكر، أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد دعا، اليوم الجمعة، إلى عقد اجتماع طارئ، الاثنين المقبل، بداية من الساعة السادسة مساء، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة بمدينة سلا، من أجل تدارس التدابير التي سيتم اتخادها تجاه انتشار وباء "كوفيد 19" المستجد.

هذا الاجتماع، نقلا عن بلاغ الجامعة، الصادر اليوم الجمعة، سيعرف حضور كل من أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورؤساء اللجن ورئيسي العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، ومدير ومسؤولي الإدارة التقنية وأطباء الجامعة، ومسؤولي لجنة البرمجة بكل من العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة.

وحسب مصادر مطلعة فإن موضوع توقيف البطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم، في قسميها الأول والثاني، سيكون على طاولة الحوار، حيث من المنتظر أن يتم اتخاد القرار النهائي، في هذا الصدد، إسوة بباقي الاتحادات القارية والعالمية التي "عطلت" نشاطها، سواء على مستوى كرة القدم أو الرياضات الأخرى.

الجهاز الكروي الوطني، سيكون مضطرا أيضا إلى إلغاء معسكر المنتخب الوطني الأول، تماشيا مع المراسلة السالفة الذكر، في انتظار تقرير اللجنة الطبية التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، لإعلان قرار عدم مشاركة المنتخب الوطني للاعبين المحليين في بطولة "شان2020"، بدولة الكاميرون، حسب ما علمته الجريدة.

الأثنين 3:00
غيوم متفرقة
C
°
8
الثلاثاء
12.12
mostlycloudy
الأربعاء
11.94
mostlycloudy
الخميس
14.93
mostlycloudy
الجمعة
15.08
mostlycloudy
السبت
14.23
mostlycloudy