رصاص ومدرعات ومحاصرة الفندق الذي يقيم فيه المنتخب المغربي إثر محاولة انقلابية في غينيا

علم موقع "الصحيفة" أن أمن الفندق الذي يقيم فيه المنتخب المغربي، لكرة القدم بالعاصمة كوناكري، منع تحرك أي من عناصر الوفد المغربي في محيط الفندق اثر المحاولة الانقلابية التي تشهدها البلاد منذ فجر اليوم، والتي يقودها ضباط في الجيش.

وحسب المعطيات التي تحصل عليها الموقع من مصادر تابعة للوفد المغربي، فإن المدرعات التابعة للانقلابيين تجوب محيط الفندق مع اطلاق للرصاص بشكل كثيف، في حين أفادت وسائل إعلام محلية في غينيا أن الاضطرابات الأمنية التي تشهد اليوم الأحد عاصمة غينيا مدينة كوناري تأتي على خلفية محاولة انقلاب عسكري في البلاد.

وأفادت مجلة Jeune Afrique بأن محاولة الانقلاب يقودها عناصر في وحدة النخبة للمهامة الخاصة في الجيش، مشيرة إلى أن المنطقة التي يقع فيها القصر الرئاسي تعرضت منذ صباح اليوم لقصف مكثف.

وأشارت المجلة إلى أن الرئيس ألفا كوندي البالغ من العمر 83 عاما يتواجد في القصر ولم يتعرض لأذى.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن مصدر محلي قوله إن السلطات اعتقلت 25 عسكريا متورطا في محاولة الانقلاب، فيما أكد موقع Guinee News سماع دوي إطلاق النار في أنحاء متفرقة من العاصمة وضواحيها.

ومع إغلاق المظار الدولي بالعاصمة كناوكري ينتظر أن يظل الوفد المغربي داخل الفندق إلى حيت تأمين ممر آمن لمغادرة البلاد، هذا في الوقت الذي أصبح من الصعب إجراء مباراة المنتخب ضد غينيا، غدا الاثنين برسم الجولة الثانية من إقصائيات كأس العالم قطر2022.

الثلاثاء 21:00
غيوم متفرقة
C
°
21.13
الأربعاء
21.5
mostlycloudy
الخميس
20.96
mostlycloudy
الجمعة
22.01
mostlycloudy
السبت
22.38
mostlycloudy
الأحد
22.37
mostlycloudy