رغم إسقاط الاتحاد الأوروبي للمغرب من اللائحة الآمنة.. فرنسا تطلق خطوط جوية مع المغرب

أعلنت الخطوط الفرنسية الجوية، عن إطلاق رحلات جوية تربط بين مطار شارل ديغول من العاصمة الفرنسية باريس نحو 3 مدن مغربية، هي الدار البيضاء والرباط ومراكش، وفق ما كشف عنه موقع "ليكونوميست" المغربي الناشر بالفرنسية.

وحسب ذات المصدر، فإن الخطوط الجوية الفرنسية، حددت يوم غد الإثنين 17 غشت الجاري، موعدا لبدء الرحلات الجوية بين باريس والمدن المغربية الثلاث المذكورة، وستستمر في تنظيم الرحلات الجوية بين المدن الثلاثة إلى غاية نهاية الطوارئ الصحية في المغرب.

ووفق ذات المصدر، فإن هذه الرحلات الجوية مخصصة للجالية المغربية المقيمة في الخارج، إضافة إلى السياح المغاربة وعائلاتهم والطلاب، وكذلك الأجانب الذين يقيمون في المغرب، وذلك تماشيا مع ما أصدرته وزارة الخارجية المغربية في وقت سابق.

ويُشترط على الأشخاص الذين يرغبون السفر على متن هذه الرحلات الجوية، أن يتوفروا على تحاليل سلبية لفيروس كورونا من نوع PCR تكون مدتها لا تتجاوز 48 ساعة، ويُعفى من ذلك الاطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 11 سنة.

وستبقى هذه الخطوط الجوية تؤمنها الشركة الفرنسية للطيران طيلة الطوارئ الصحية في المغرب، وفي حالة إذا توقفت حالة الطوارئ، سيتم برمجة الرحلات بالشكل العادي مثلما كان عليه الوضع قبل فيروس كورونا المستجد الذي فرض تنظيم الرحلات الاستثنائية.

ويأتي إعلان الخطوط الجوية الفرنسية عن هذه الرحلات الجوية على بُعد أيام قليلة من إسقاط الاتحاد الأوروبي المغرب من لائحة البلدان الآمنة، وإغلاق حدوده في وجه المواطنين المغاربة بسبب تزايد إصابات فيروس كورونا المستجد.

وتجدر الإشارة في هذا السياق، أن معدل الاصابات اليومي في المغرب فاق ألف حالة في اليوم، وقد بلغ عدد الإصابات يوم أمس الجمعة في المغرب قما قياسيا، بأزيد من 1700 إصابة في 24 ساعة.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy