رغم اعتراض الجزائر.. المغرب يحتضن اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب التابع لجامعة الدول العربية

 رغم اعتراض الجزائر.. المغرب يحتضن اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب التابع لجامعة الدول العربية
الصحيفة من الرباط
الخميس 16 مارس 2023 - 11:24

قرر المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب التابع لجامعة الدول العربية، أمس الأربعاء تنفيذ توصية اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي فيما يخص مكان وموعد انعقاد الدورة العادية 99 للجنة الدائمة للإعلام العربي، والدورة العادية 17 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب والدورة العادية 53 لمجلس وزراء الإعلام العرب.

ورغم تحفظ الجزائر من خلال سفيرها في الكويت واعتراضها على توصية انعقاد هذه الاجتماعات في المغرب، إلا أن أعضاء اللجنة الدائمة وأعضاء المكتب التنفيذي رحبوا بمكان وموعد انعقاد الدورة العادية 99 للجنة الدائمة للإعلام العربي، والدورة العادية 17 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب والدورة العادية 53 لمجلس وزراء الإعلام العرب، وهو ما جعل ممثل الجزائر يسحب اعتراضه بسبب ضغط باقي الدول الأعضاء.

وتقضي هذه التوصية، بالترحيب والموافقة على استضافة المملكة المغربية لأشغال هذه الاجتماعات، بما في ذلك الاجتماع الوزراي لوزراء الإعلام العرب والذي سيرفع توصيات لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية والقمة العربية المقبلة، فيما يخص قضايا الإعلام.

وتقرر تنظيم هذه الفعاليات خلال شهر يونيو المقبل، بحضور وزراء إعلام الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.

وتناقش الدورة 53 لهذا الاجتماع، عدد من القضايا التي تهم الإعلام على المستوى العربي في مقدمتها القضية الفلسطينية والتي تتصدر جدول أعمال العمل العربي المشترك.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...