رغم تداعيات الوباء.. قطاع السيارات في المغرب يستعد لانتاج سيارات الجيل الثالث

رغم التداعيات الكبيرة لفيروس كورونا المستجد، على القطاعات الاقتصادية بمختلف أصنافها في المغرب، ومن بينها قطاع السيارات، إلا أن هذا القطاع يستعد لمرحلة جديدة من التصنيع والانتاج داخل المملكة، وفق ما أعلنت عنه شركة رونو الفرنسية المصنعة للسيارات في المغرب.

وحسب مصادر إعلامية متخصصة، فإن شركة رونو، أعلنت أنها تستعد للبدء في إنتاج الجيل الثالث من السيارات التابعة لعلامة داسيا في مصنعيها بالمغرب، ويتعلق الأمر بمصنع طنجة في شمال المغرب، ومصنع سوماكا بمدينة الدار البيضاء.

ووفق ذات المصادر، فإن رونو قررت أن تصنع الجيل الثالث من 3 علامات تابعة للعلامة الرئيسية داسيا، وهم داسيا سانديرو وداسيا ستيبواي وداسيا لوغان، العلامتان الأولى والثانية سيتم انتاجهما في مصنع طنجة، في حين سيتم تصنيع العلامات الثلاث في مصنع الدار البيضاء.

وتجدر الإشارة في هذا السياق، أن انتاج السيارات في مصنع طنجة يكون في الغالب موجها للتصدير إلى الأسواق الخارجية العالمية، في حين أن انتاج السيارات في مصنع صوماكا بالدار البيضاء يكون موجها للسوق المحلي والمستهلك المغربي بالدرجة الأولى.

وقالت رونو ف بلاغ لها، بأن الجيل الثالث من العلامات الثلاث للسيارات التي يتعتزم تصنيعهم وإنتاجهم في المغرب، سيتم تضمينهم بخصائص جديدة ومعدات حديثة ومتنوعة، مع اعتماد أسعار معقولة في تسويق وبيع هذه السيارات.

وتُصدر شركة رونو عبر فرعها داسيا في المغرب، أزيد من 90 في المائة من إنتاجها إلى الخارج، وبالضبط إلى 74 وجهة عالمية، وقد حققت الشركة نجاحات كبيرة منذ بدء أنشطة مصنع رونو في طنجة خلال سنة 2012، ولازالت تطمح إلى نجاحات أكبر.

وأصبحت سيارات داسيا في المغرب، هي الأكثر مبيعا في الأسواق المغربية، وقد كشفت أرقام النصف الأول من السنة الجارية، أن رونو كسبت 43 في المائة من مبيعات السيارات في المغرب خلال تلك الفترة، وحلت علامة داسيا سانديرو على رأس أكثر السيارات مبيعا في المغرب خلال 6 أشهر.

الخميس 18:00
غيوم متناثرة
C
°
19.3
الجمعة
20.76
mostlycloudy
السبت
20.29
mostlycloudy
الأحد
19.21
mostlycloudy
الأثنين
18.41
mostlycloudy
الثلاثاء
18.33
mostlycloudy