رمضان 2021.. القناة الثانية 2M تقدم "بلاطو" برامجها وتتطلع لكسب الرهان

يترقب المشاهد المغربي، مع اقتراب شهر رمضان من كل سنة، اكتشاف جديد الإبداع الفني والدرامي الذي قام بإعداده مهنيو الصناعة السمعية البصرية، سواء عبر القناتين الأولى أو الثانية، التابعتين للشركة الوطنية للإذاعة والتفلزة، حيث يتنافس هذا الثنائي على حصد أكبر عدد من نسبة المشاهدة.

كعادتها كل سنة، ضاعفت القناة الثانية 2M جهودها وإبداعها، لتقديم برنامج غني ومنتقى بعناية لتثمين الإنتاج الوطني، حيث تتجاوز حصتها نسبة 88 بالمئة من برامج القناة لشهر رمضان 2021، مما سيوفّر للمشاهدين المغاربة باقة منوّعة من برامج الترفيه، تستجيبُ للإقبال المتزايد على التلفزيون، يقول سليم الشيخ، المدير العام للقناة.

وبالإضافة إلى البرامج المعتادة المعروضة على القناة، يتابع سليم الشيخ، قائلا "ستتاح لمتابعي القناة مشاهدة أكثر من اثني عشر برنامجاً درامياً جديداً، عبارة عن مسلسلات أصلية ومسلسلات كوميدية وبرامج فكاهية"، حسب ما أفادته 2M عبر بلاغ رسمي، بمناسبة حلول الشهر الفضيل.

وسيكون متتبعو القناة الثانية، خلال شهر رمضان المقبل، على موعد مع عدد من الأعمال الدرامية والبرامج الجديدة، بالإضافة إلى المواسم الجديدة من البرامج المعتادة التي تعرضها القناة، ومن بين أعمالها؛  المسلسل الدرامي "باب البحر"  لمخرجه شوقي العوفير، بمشاركة ثلة من الأسماء اللامعة، على غرار سامية أقريو، إلى جانب إدريس الروخ ونورة الصقلي. 

وفي جديد هذه السنة، برمجت القناة الثانية، للمرة الأولى، سلسلتين كوميديتن "سيتكوم" سيتم بثهما بشكل يومي؛ ويتعلق الأمر بكل من "كلنا مغاربة"، الذي سيبث على الساعة 20:00، من إخراج صفاء بركة وكتابة بشرى مالك، ويشارك فيها مجموعة من نجوم الكوميديا، من قبيل محمد خياري وعبد الله فركوس ودنيا بوتازوت ومريم الزعيمي ونورا الصقلي وعبد الله ديدان وسناء عكرود وزهور سليماني وموس ماهر وهند بن جبارة.

بالإضافة إلى سيتكوم "قيسارية أوفلا"، الذي سيبث على الساعة 22:15،  الذي أخرجه وشارك فيه الفنان رشيد الوالي، إلى جانب نسرين الراضي، حمزة الفيلالي، سعدية أزكون، بن عيسى الجراري، هيثم مفتاح، المهدي شهاب، حسن عليوي ومريم قدمير.

وتعود الكبسولة الفكاهية "الكاميرا الخفية" في موسم جديد، ستبثّ مع موعد الإفطار، بدءا من الساعة 19:30،  كما سيجدّد الكوميدي الكبير حسن الفد اللقاء مع مشاهدي القناة الثانية، من نافذة "El Fed TV"، التي ستبث مباشرة بعد كبسولة "فين غادي"، البرنامج الذي يمزج بين الترفيه والثقافة العامة متنقّلاً بين عدد من مدن المملكة على سيارة "تاكسي"، على أن يلتقي مشاهدو "دوزيم"، في ختام الأمسية، مع الفنان كمال كاظمي في السلسلة الجديدة "حديدان وبنت الحراز".

وعلاوة على كل ما سبق، تقدّم القناة الثانية لمتابعيها سلسلتين أسبوعيتين، وهما "دايزو لقوام" كل يوم اثنين، على الساعة 22:45، و "دار السلعة" على نفس التوقيت، كل يوم خميس.

سلسلة "دايزو لقوام"، دراما كوميدية من إخراج إلهام العلمي وسيناريو الفنان عدنان محجة، بطل السلسة، الذي يؤدي دور طباخ يعيش في الهند ويقرر العودة إلى المغرب مع زوجته الفنانة منال بنشليخة. ويحكي المسلسل تفاصيل هذه العودة المليئة بالمغامرات في قالب رومانسي درامي ولطيف، ويكرّم فن الطبخ المغربي.

أمّا المسلسل الثاني "دار السلعة" من إخراج محمد أمين منى وكتابة مريم الدريسي، فهو عبارة عن دراما اجتماعية تشدّ المشاهد من البداية، مع قصة أخوة "تتمزق" بعد وفاة الأب، ليس فقط بسبب مشاكل الإرث، لكن أمام تحدّي الحفاظ على وحدتها وتماسكها، أمام سيل من المؤامرات والمواقف الصعبة.

بفضل هذا البرمجة المبتكرة والمتنوعة، تسعى القناة الثانية كسب رهاني القرب والإبداع في المحتوى المقدم لجمهورها، كما تطمح إلى الحفاظ على ريادتها وترسيخ جودة أدائها، مع تلبية انتظارات مشاهديها على أفضل وجه، تحقيقاً لرسالتها في الخدمة العمومية.

على مستوى الانتاجات السينمائية، تقدم القناة الثانية للمشاهد، الفيلم الكوميدي "زواج سي الطييب"، من إخراج عبد الإله جوهري وسيناريو البشير دامون، تشخيص : محمد الجم، سانديا تاج الدين، عبد الصمد مفتاح الخير، سعاد علوي، جمال لعبابسي، زهيرة صادق، نعيمة إلياس، مم إنتاج شركة Disconnected، حيث يحكي قصة "سي الطيب، بعد ثلاث سنوات من العيش بمفرده في منزل كبير بعد وفاة زوجته، يقرر صهره تحويل المنزل إلى قاعة حفلات. ومن أجل منع حدوث ذلك يقرر سي الطيب الزواج ليبدأ مسلسل البحث عن شريكة حياته".

فيلم "الشريف مول البركة"، دراما كوميدية، من إخراج سامية أقريو، سيناريو صونيا التراب، إنتاج شركة "Ali'N Prodictions"، تشخيص : عزيز حطاب، رشيد الوالي، مريم الزعيمي، بثينة اليعقوبي، حمزة الطاهيري، عادل أباتراب، يحكي قصة الحاج ادريس الذي "حضي بكل شيء، عائلة تحبه، ثروة كبيرة يحسد عليها من طرف الجميع، غير أن الشريف سيقلب حياة الحاج ادريس رأسا على عقب، ونساء عائلته سيكن أولى الضحايا".

القناة الثانية، تعرض أيضا فيلم "مولات السعد"، بطابع كوميدي، من إخراج عبد الكريم الدرقاوي، سيناريو حسن فوطة لطفي وإنتاج Ciné Scène International، تشخيص : هاجر الشرقي، عبد الله فركوس، فضيلة بنموسى، فؤاد سعد الله، سعيد أيت باجة، عبد الصمد مفتاح الخير، ماجدة أزناك، حيث تدور أحداثه حول سعاد، شابة عازبة منذ فترة طويلة، وتحلم أن تجد شريكا لحياتها، حاولت بجميع الطرق، الأنترنت، الأبراج..لكن بدون جدوى..زميلها يحاول مساعدتها وينصحها أن تحقق استقلاليتها أولا.

من إنتاج شركة DS Prod، إخراج دريس صواب، فيلم "ثلاثة الفرحات"، دراما كوميدية، سيناريو زكرياء لحلو ومن تشخيص سعيد أزكون، عمر لطفي، عبد الرحيم منياري، خولود بطيوي، زكرياء لحلو، عزيز دوير، ياسين صواب، ماجدة زابيطا، سكينة لفضايلي، فاطمة الزهراء الإبراهيمي، تدور أحداثه حول "سويلم، أب لثلاثة بنات وسويله، أب لثلاثة أبناء، سويلم يتعرض للإفلاس ويضطر لبيع شركته إلى أخيه سويله، لكن الأحداث ستكشف أن سويلم يمتلك أعظم كنز وهو بناته الثلاث".

ختام "بلاطو" شهر رمضان، عرض فيلم "غلطة"، من إنتاج Public Event Production، دراما بوليسية من إخراج ربيع شاجد، سيناريو هند فوزي، تشخيص كلية بونعيلات، عمر لطفي، عبد السلام بوحسينيى، يحيى الفونادي، عدنان موحجة ورضا العلوي، تدور أحداثه حول "سهام صيدلانية، تقرر الإنتقام لأختها منار التي تعرضت لاعتداء من طرف أربعة أشخاص".

الجمعة 21:00
غيوم متفرقة
C
°
17.25
السبت
21.13
mostlycloudy
الأحد
21.25
mostlycloudy
الأثنين
22.05
mostlycloudy
الثلاثاء
22.15
mostlycloudy
الأربعاء
21.27
mostlycloudy