رونار: أمام جنوب إفريقيا لعبنا بـ"النار".. ولاعبو المنتخب لم يكونوا "جيدين"

قال هيرفي رونار مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، إن أداء العناصر الوطنية، لم يكن جيدا خلال مباراة جنوب إفريقيا مساء الإثنين، بإستاد السلام بالقاهرة، ضمن دور المجموعات لبطولة أمم إفريقيا.

وفاز المغرب بهدف دون رد على جنوب إفريقيا في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بهدف للاعب مبارك بوصوفة في الدقيقة 90. وتابع رونار في لقاء صحفي عقب المباراة قائلا "لعبنا بالنار، قللنا من الخصم وعلينا أن نتعلم من هذا الدرس جيدا، في الشوط الأول لم يكن أداؤنا جيدا وكان من الممكن أن نعاقب بهدف".

وأضاف "لم نبدأ المباراة بشكل جيد، كان بالإمكان أن نظهر بشكل أفضل في الشوط الأول، يجب أن نلعب 90 دقيقة وليس 45 دقيقة فقط". وأوضح الناخب الوطني "لن أتحدث عن لاعبين بأعينهم (...) هم فعلوا كل ما في وسعهم، علينا أن ننتبه في الفترة المقبلة ونتحلى بالحذر ونلعب بشكل جيد حتى لا يحمل لنا دور الـ16 أخبارا سيئة"، مبرزا أن المنتخبات المشاركة في البطولة هي من خيرة المنتخبات المتواجدة على الساحة الإفريقية، وهو ما سيجعل من الدور المقبل صعبا.

وقال في نفس السياق "سنحاول بالتأكيد التعامل مع عامل الإرهاق والجاهزية بالنسبة للاعبين، الآن علينا أن نستعد ونصل لأبعد دور في البطولة". وسجل رونار أنه "من المبكر الحديث عن بطل الدورة (...) منتخبات مصر والجزائر والسنغال ونيجيريا وكذلك مدغشقر قدمت نتائج رائعة للغاية، الأمور قد تتغير في دور الـ16 وقد تحدث مفاجأت".

وعن مباريات المجموعة الرابعة، قال رونار "كنا في مجموعة قوية، ولعبنا أول مباراة ضد أضعف فريق وكان لديهم دافع كبير ولذلك عانينا لكننا نجحنا في صناعة الفارق، وأمام كوت ديفوار كانت مباراة قوية ضد منتخب قوي، وكان علينا أن نحذر من مباراة جنوب إفريقيا، لكن اللاعبين لم يبذلوا المجهود الذي كان من المفترض أن يبذل".

الأربعاء 12:00
سماء صافية
C
°
21.85
الخميس
22.26
mostlycloudy
الجمعة
24.37
mostlycloudy
السبت
23.53
mostlycloudy
الأحد
22.66
mostlycloudy
الأثنين
22.76
mostlycloudy