زاكورة.. 12 لائحة تخوض غمار الانتخابات التشريعية

تخوض 12 لائحة ترشيح غمار الانتخابات التشريعية على مستوى الدائرة الانتخابية لزاكورة، برسم استحقاقات 8 شتنبر المقبل.

وحسب معطيات السلطات المحلية بعمالة إقليم زاكورة، تتنافس هذه اللوائح الحزبية من أجل الظفر بثلاثة مقاعد مخصصة لهذه الدائرة الانتخابية التي يعتمد بها نمط الاقتراع باللائحة.

ويتعلق الأمر، على الخصوص، بلوائح أحزاب الاستقلال، التجمع الوطني للأحرار، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الأصالة والمعاصرة، التقدم والاشتراكية، الحركة الشعبية، العدالة والتنمية، الحزب الاشتراكي الموحد، والاتحاد الدستوري.

وفيما يتعلق بالانتخابات الجماعية، فيبلغ عدد الترشيحات المقدمة 1271 ترشيحا من أجل الظفر ب512 مقعدا، بمشاركة 13 من الأحزاب السياسية.

وتتنافس هذه الأحزاب في 25 جماعة ترابية، منها جماعتين حضريتين، بنمط اقتراع فردي، حيث يصل عدد الدوائر الانتخابية إلى 387 دائرة، من بينها 125 تتضمن ترشيحا مزدوجا (ذكر وأنثى).

ومن بين الأحزاب السياسية المشاركة في هذه الانتخابات حزب الاستقلال، التجمع الوطني للأحرار، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الأصالة والمعاصرة، التقدم والاشتراكية، الحركة الشعبية، العدالة والتنمية، الحزب الاشتراكي الموحد، والاتحاد الدستوري.

وعلى مستوى الانتخابات الجهوية لمجلس جهة درعة تافيلالت ضمن الدائرة الانتخابية زاكورة (نمط الاقتراع باللائحة)، فقد بلغ عدد المقاعد المخصصة لها تسع مقاعد، من بينها ثلاثة خاصة بالنساء.

ووصل عدد لوائح الترشيح المقدمة 11 لائحة تهم أحزابا سياسية ضمنها حزب الاستقلال، التجمع الوطني للأحرار، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الأصالة والمعاصرة، التقدم والاشتراكية، الحركة الشعبية، العدالة والتنمية، الحزب الاشتراكي الموحد، والاتحاد الدستوري.

الأربعاء 21:00
غائم جزئي
C
°
21.16
الخميس
20.98
mostlycloudy
الجمعة
21.93
mostlycloudy
السبت
22.64
mostlycloudy
الأحد
22.37
mostlycloudy
الأثنين
21.85
mostlycloudy