11 ألف هكتار مساحة لزراعة "البيُو" بالمغرب

أفاد رئيس نادي مقاولي "البيو" سليم قباج، أمس السبت بالرباط، بأن المساحة المخصصة للزراعة البيولوجية التي لاتستعمل مواد كيماوية بالمغرب بلغت 11 ألف هكتار، ما يمثل ارتفاعا بنسبة تقارب 50 في المائة مقارنة ما تم تسجيله قبل عشر سنوات.

وأكد قباج خلال افتتاح النسخة الأولى من المعرض الجهوي لمنتجات الزراعة البيولوجية والمعروفة اختصارا باسم "بيو"، أن رقم 11 ألف هكتارا يظل متواضعا مقارنة مع هو مسجل في بعض بلدان الجوار التي تصل بها المساحة إلى 300 ألف هكتار بل وحتى 900 ألف هكتار.

وسجل أن تنظيم هذا المعرض الأول من نوعه لهذه السلسلة من الإنتاج بالرباط، سيمكن من تطوير هذه الدينامية في اتجاه إنتاج أفضل واستهلاك أكثر داخل المغرب، موضحا أن الهدف من هذه التظاهرة هو التعريف بالمنتجات "البيو" بجهة الرباط-سلا-القنيطرة من خلال عارضين أتوا من أجل العرض والبيع وتعريف الزوار بهذا النوع من المنتجات الفلاحية.

وقال رئيس النادي إن "البيو ليس خيارا أو ميولا فحسب ولكنه ثقافة تروم الحفاظ على الصحة، كما يؤكد على ذلك عدد من الباحثين ومعهم مجموعة من المختبرات عبر العالم، وحماية البيئة والطبيعة ما دام أقل استخداما لثاني أوكسيد الكاربون وللمواد الملوثة".

الثلاثاء 9:00
غيوم متناثرة
C
°
21.52
الأربعاء
19.73
mostlycloudy
الخميس
19.74
mostlycloudy
الجمعة
21.41
mostlycloudy
السبت
22.25
mostlycloudy
الأحد
22.21
mostlycloudy