زعيم حزب العمال يدعو البرلمان إلى رفض"البريكسيت" ويدعو لتفاوض جديد

دعا زعيم حزب العمال المعارض في بريطانيا جيريمي كوربن، النواب إلى "رفض" اتفاق البريكسيت الذي تم الإعلان عنه اليوم الخميس من قبل رئيس الوزراء بوريس جونسون ، بعد أسبوعين من المفاوضات المكثفة مع بروكسيل.

وقال كوربن، في بيان، إن الاتفاق "لن يجمع البلد معا ويجب رفضه"، مضيفا أن "أفضل حل لبريكست هو إعطاء الشعب الكلمة الأخيرة في تصويت عام".

وتأتي دعوة حزب العمال للبرلمان برفض الاتفاق لتعزز موفق الديموقراطيون الوحدويون الحليف الرئيسي لحزب المحافظين الذي يتولى السلطة ، و الذي خسر أغلبيته في البرلمان.

وقال حزب الديموقراطيون الوحدويون، الذي يضم عشرة نواب في مجلس العموم ،"لا يمكننا دعم ما هو مقترح حول قضيتي الجمارك والموافقة"، أي موافقة سلطات إيرلندا الشمالية على مشروع بريكست ، مستنكرا " غياب وضوح بشأن رسم القيمة المضافة". و أجرت لندن و بروكسيل منذ نهاية الأسبوع الماضي سلسلة من المفاوضات المكثفة من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي يوم 31 أكتوبر .

و عقب هذه المحادثات، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون صباح اليوم الخميس أنه توصل إلى " اتفاق جديد ممتاز " مع الاتحاد الأوربي حول خروج بريطانيا من الاتحاد.

و سيحسم البرلمان البريطاني في جلسة استثنائية سيعقدها بعد غذ السبت في الاتفاق الجديد المتفاوض بشأنه ، لكن مواقف حزبي العمال و الديموقراطيون الوحدويون ستجعل من المستبعد اعتماد النص .

و في معرض رده على سؤال حول إمكانية رفض البرلمان البريطاني من جديد للاتفاق حول البريكسيت ، قال كبير المفاوضين الأوروبيين ميشيل بارنييه " أنا أقوم بعملي".

و أكد بارنييه "لابد في يوم من الأيام لهذه الجمعية ...أن تتحمل مسؤوليتها و أن يتم تنفيذ ما تقرر خلال استفتاء و دعمته مختلف الحكومات التي تفاوضنا معها" .

وتعد اتفاقية انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوربي الأداة القانونية التي تضفي الطابع الرسمي على إجراءات انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد .

الجمعة 18:00
غيوم متناثرة
C
°
20.84
السبت
21.05
mostlycloudy
الأحد
20.98
mostlycloudy
الأثنين
21.52
mostlycloudy
الثلاثاء
22.11
mostlycloudy
الأربعاء
23.27
mostlycloudy