زياش آخر الملتحقين بمعسكر "الأسود".. وحاليلهودزيتش يمنح رخصة استثنائية للمحليين

التحق جل عناصر المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، منذ الساعات القليلة الماضية، بالمعسكر الإعدادي المغلق بمركب محمد السادس لكرة القدم، في "المعمورة" ضواحي مدينة سلا، وذلك تأهبا للمبارتين الإعداديتين الوديتين أمام منتخبي غانا وبوركينا فاسو، في 8 و12 من شهر يونيو المقبل.

وسيكون حكيم زياش، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، آخر الملتحقين بمعسكر النخبة الوطنية، إذ من المنتظر أن يغيب عن الحصة التدريبية الأولى، المبرمجة عصر اليوم الاثنين، بداية من الساعة الخامسة عصرا، وذلك بعد تتويجه مع "البلوز" بلقب دوري أبطال أوروبا، على حساب فريق مانشستر سيتي، مساء السبت، على أرضية ملعب "دراغاو" في مدينة بورتو البرتغالية.

ومن المنتظر أن تلتحق العناصر المحترفة في البطولة الاحترافية المغربية، التي وجه لها الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلهودزيتش، الدعوة، اليوم، بمعسكر "الأسود"، ويتعلق الأمر بكل من ثنائي فريق الرجاء الرياضي؛ أنس الزنيتي وسفيان رحيمي، ورباعي الوداد الرياضي؛ أحمد رضا التاكناوتي، أيوب العملود، يحيى جبران وأيوب الكعبي، بعد التزامهم بخوض مباريات الجولة 21، أمس الأحد.

العناصر "المحلية"، ستستفيد من رخصة استثنائية لمغادرة معسكر "المعمورة"، من أجل الالتحاق بأنديتها، حيث سيحل الرجاء ضيفا على سريع واد زم، الخميس، لحساب مؤجل الجولة 17 من البطولة، على أن يرحل الوداد، مساء اليوم ذاته، إلى برشيد، من أجل مواجهة فريق اليوسوفية، في إطار مؤجل الجولة 16.

جدير بالذكر أن "رباعي" الوداد، سيلتحقون مجددا بمعسكر المنتخب الوطني، من أجل المشاركة في مباراة غانا، المقررة، الثلاثاء 8 يونيو، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، على أن تعود مجددا إلى غمار التباري، في اليوم الموالي، من خلال مواجهة فريق الدفاع الحسني الجديدي، لحساب مؤجل الجولة 17 من البطولة "برو".

وسيكون المنتخب الوطني المغربي، على موعد أيضا، مع مواجهة إعدادية ودية ثانية، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، وذلك أمام منتخب بوركينا فاسو، يوم السبت 12 يونيو.

الناخب الوطني، وحيد حاليلوزيتش، كان قد أعلن، ظهر الخميس، عن اللائحة النهائية ل26 لاعبا الذين وجهت لهم الدعوة للمشاركة في المباراتين الإعداديتين اللتين سيخوضهما المنتخب الوطني أمام كل من منتخبي غانا وبوركينا فاسو، والتي تميزت القائمة بحضور وازن للاعبين "المحليين" الممارسين في البطولة الاحترافية، حيث تمت دعوة أربع لاعبين من فريق الوداد الرياضي واثنين من الرجاء.

هذا ووجه حاليلوزيتش الدعوة، لأول مرة، إلى اللاعب إلياس شاعر، متوسط ميدان فريق "كوينز بارك رانجرز" الإنجليزي، الممارس في دوري الدرجة الأولى المحلي، في الوقت الذي تغيب فيه المدافع زهير فضال والمهاجم يوسف العربي، الأول بداعي الإصابة والثاني الذي قدم شهادة طبية، بكونه سيخض لعملية جراحية، بتنسيق مع الطاقم الطبي لفريقه أولمبياكوس اليوناني.

السبت 0:00
غائم جزئي
C
°
16.63
السبت
18.12
mostlycloudy
الأحد
18.34
mostlycloudy
الأثنين
18.62
mostlycloudy
الثلاثاء
18.73
mostlycloudy
الأربعاء
19.23
mostlycloudy