ساجد: فخورون بتقاسم تجاربنا مع الدول الإفريقية

 ساجد: فخورون بتقاسم تجاربنا مع الدول الإفريقية
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 0:00

أكد محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، الثلاثاء بسان بترسبورغ الروسية، أن المغرب، مع الخبرة التي راكمها ومكانته بالقارة الإفريقية في المجال السياحي، "فخور بتقاسم تجاربه وطموحه مع عدد كبير من الدول الإفريقية".

وأضاف ساجد في تصريح صحافي على هامش مشاركته في اجتماع اللجنة الإفريقية للمنظمة الدولية للسياحة، أن "تقاسم التجارب يندرج في إطار الدينامية التي أطلقها المغرب تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس بالقارة الإفريقية لتعزيز التعاون جنوب-جنوب".

وأبرز الوزير أن المغرب، الذي انضم إلى المنظمة الدولية للسياحة سنة 1975، حاضر على جميع مستويات اللجنة الإفريقية للمنظمة، ويعتزم تعزيز هذا الحضور، بشكل أكبر، في إطار هذا الاجتماع بهدف المساهمة في التفكير حول سبل تطوير السياحة بالقارة الإفريقية.

وتميز هذا الاجتماع، المنعقد عشية الجمع العام الـ23 للمنظمة الدولية للسياحة، الأربعاء بسان بترسبورغ، على الخصوص، بتقديم أجندة إفريقيا في أفق سنة 2030 تحت شعار "السياحة من أجل تنمية شاملة".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...