سارة نتنياهو تشيد بالحشيش المغربي وتعتبره "نعمة"

أشادت زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي سارة نتنياهو، بالأدوية المصنعة من عشبة القنب الهندي المعروف في المغرب بإسم "الكيف"، في حوار مصور ظهرت فيه وهي تطبخ أكلة مغربية رفقة مستشارة زوجها تال جيلبوا.

وحسب صحيفة "The Journalism Post"، فإن سارة نتنياهو قالت في هذا الحوار الذي أُذيع على مجموعة فيسبوكية تحمل إسم "We Love Sara Netanyahou"، إن الأدوية المصنعة من القنب الهندي هي "نعمة".

وأضافت سارة نتنياهو في هذا السياق، إن أدوية القنب الهندي هي مهمة جدا للمرضى خاصة للذين يتألمون، والعديد من الأشخاص في حاجة لها. ثم أردفت قائلة " أتمنى أن يتمكن جميع المرضى من الحصول عليها".

وأشارت صحيفة "ذا جوروزاليم بوست" إلى أن وزارة الصحة الإسرائيلية قد أصدرت قوانين جديدة تسمح للمرضى الذين يتعاطون أدوية القنب الهندي بأن يحصلوا عليها بسهولة.

ويُعتبر المغرب من البلدان العالمية التي تشتهر بزراعة القنب الهندي، وهو من بين 3 أكثر البلدان في العالم إنتاجا للقنب الهندي من النوع الجيد.

كما أن رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلياس العماري، كان قد دعا في وقت سابق إلى تحويل زراعة القنب الهندي في شمال المغرب، من مصدر للمخدرات، إلى مصدر لصناعة الأدوية، خاصة في ظل ارتفاع الطلب على الأدوية المصنعة من عشبة "الكيف" سواء في مجالات صحية أو تجميلية.

وهناك عدد من البلدان تتجه إلى تقنين زراعة وتعاطي القنب الهندي داخل أراضيها، مثل جنوب إفريقيا، على غرار كندا.

الخميس 15:00
سماء صافية
C
°
24.41
الجمعة
24.41
mostlycloudy
السبت
24.88
mostlycloudy
الأحد
24.24
mostlycloudy
الأثنين
23.57
mostlycloudy
الثلاثاء
23.73
mostlycloudy