سفير أمريكا بتل أبيب: إسرائيل أرسلت نظام "القبة الحديدية" إلى للإمارات

 سفير أمريكا بتل أبيب: إسرائيل أرسلت نظام "القبة الحديدية" إلى للإمارات
الصحيفة - وكالات
الثلاثاء 12 ماي 2026 - 16:09

قال ​السفير الأمريكي لدى إسرائيل مايك هاكابي اليوم الثلاثاء إن إسرائيل أرسلت ‌بطاريات لنظام القبة الحديدية للدفاع الجوي وأفرادا لتشغيلها إلى الإمارات.

وأفاد مصدر مطلع لرويترز بأن البطاريات، التي تشمل عادة رادارات وقاذفات صواريخ، أُرسلت إلى الإمارات لمساعدتها في الدفاع عن نفسها ضد هجمات إيران.

واستهدفت إيران ​الإمارات أكثر من أي دولة أخرى منذ بدء الحرب الأمريكية الإسرائيلية ​على إيران في 28 فبراير شباط، واستمرت في شن هجمات عليها ⁠خلال الهدنة الحالية.

وقال هاكابي في فعالية بتل أبيب "أرسلت إسرائيل (إلى الإمارات) بطاريات من ​نظام القبة الحديدية وطاقما لمساعدتها في تشغيلها. لماذا؟ لأن هناك علاقة استثنائية بين ​الإمارات وإسرائيل مبنية على اتفاقيات إبراهيم"، في إشارة إلى اتفاقية 2020 التي أقامت بموجبها إسرائيل علاقات مع الإمارات.

وسبق لإسرائيل أن زودت الإمارات بأنظمة دفاع جوي. وقال أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي للرئيس ​الإماراتي في 17 مارس آذار إن هجمات إيران على جيرانها العرب ستعزز ​العلاقات بين إسرائيل والدول العربية التي تربطها بها علاقات دبلوماسية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الاثنين ‌إن ⁠وقف إطلاق النار مع إيران "عرضة للانهيار".

The comments are closed in this post

لماذا يفضل أثرياء المغرب "المناطق الآمنة" لجمع الثروة؟

مع صفقة استحواذ مجموعة "هولماركوم" المملوكة لعائلة بنصالح على فرع البنك الفرنسي "BNP Paribas" في مصرف "BMCI" المغربي، يتعزز التوجه للعقيدة الاستثمارية لكبار الفاعلين الاقتصاديين في المملكة. فالصفقة ليست مجرد انتقال ملكية بين شريك أجنبي ...

استطلاع رأي

هل تتوقع أن تخسر إيران الحرب ضد الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل؟

Loading...