"سكاي نيوز عربية" تحذف مقالين لتعيين السلاوي كبير الباحثين عن لقاح كورونا

أقدمت قناة "سكاي نيوز عربية"، التابعة لشركة أبوظبي للاستثمار، على حذف مقالين سبق أن نشرتهما للعالم المغربي، منصف السلاوي، الذي يحمل أيضا الجنسية الأمريكية والبلجيكية، والذي تم تعيينه من طرف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس، على رأس فريق بحثي من كبار العلماء في الولايات المتحدة الأمريكية للبحث عن لقاء لفيروس "كوفيد 19" المعرف بـ"كورونا".

مقال "ترامب يعين عالما مغربيا على رأس مبادرة "لقاح كورونا" الذي حذفته "سكاي نيوز عربية"

وبشكل مرتجل أقدم المشرفون على موقع القناة على حذف خبر تحت عنوان: "ترامب يعين طبيبا عربيا لقيادة جهود إنتاج لقاح كورونا"، والذي نشر أول أمس الخميس، كما أن يتم إعادة نشره، زوال اليوم.

كما تم حذف مقال آخر بعنوان: "ترامب يعين عالما مغربيا على رأس مبادرة "لقاح كورونا"، والذي نشره موقع القناة، أمس، الجمعة، قبل حذفه من الموقع، بشكل نهائي.

وبالرغم من أن موقع القناة الإماراتية قد نشرت الخبر، قبل أن يعود ويحذفه نهائيا من موقعها، لأسباب مجهولة، إلا أن العديد من الشخصيات الإماراتية كانت قد شاركته عبر صفحاتها على موقع تويتر، ومازالت تحتفظ بالرابط الذي لم يعد يوصل للخبر بعد حذفه، كما هو الحال مع صفحة إبراهيم بهزاد (الصورة) وهو مدير إدارة حماية الملكية الفكرية في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، الذي شارك الخبر عبر صفحته، ومازال يحتفظ برابطه.

إلى ذلك، عمدت جميع المواقع والقنوات الرسمية التابعة للإمارات، أو التي يوجد مقرها في هذه الدولة الخليجية كما هو حال قناة "العربية" لتفادي ذكر تعيين منصف السلاوي من طرف الرئيس الأمريكي، على رأس إدارة "عملية Warp Speed" للبحث عن لقاح فيروس "كورونا" والتي تتشكل من كبار العلماء في أمريكا، كما عمد موقع "العربية" على تجنب ذكر أصوله المغربية في تقاريره.

الأثنين 9:00
مطر خفيف
C
°
15.94
الثلاثاء
13.7
mostlycloudy
الأربعاء
13.85
mostlycloudy
الخميس
15.66
mostlycloudy
الجمعة
18.38
mostlycloudy
السبت
17.94
mostlycloudy